رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحافظون يهنئون الإخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

نشر
مستقبل وطن نيوز

هنأ عدد من المحافظين والقيادات الأمنية بالمحافظات، الإخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدين أن مصر شعب ونسيج واحد متلاحم نتشارك في الأعياد وكافة المناسبات ويجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان.

ففي بني سويف، قدم المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك خلال زيارته لبعض الكنائس والأديرة بالمحافظة، حيث رافقه الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ وحسام حمودة السكرتير العام المساعد وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وبعض رجال الدين الإسلامي.

وذكر بيان صادر عن محافظة بني سويف أن المحافظ بدأ جولته بزيارة مركز ومدينة ناصر، وتقدم بالتهنئة للقمص باسيليوس، والأنبا بولا بدير، والقمص فام الأنطوني بدير الأنبا أنطونيوس.

وأعرب المحافظ عن خالص تهانيه القلبية للأخوة المسيحيين بهذه المناسبة، مؤكدًا أن عيد الميلاد عيد لجموع الشعب المصري والفرحة للجميع.

كما قدم المحافظ التهنئة في الكنيسة الكاثوليكية، للأقباط الكاثوليك بمناسبة العيد، حيث كان في استقباله الأنبا توماس عدلي مطران الأقباط الكاثوليك بمحافظات (الجيزة والفيوم وبني سويف)، والقمص بولس فهمي وكيل مطرانية الأقباط الكاثوليك ببني سويف.

وفي سوهاج، هنأ المحافظ اللواء طارق الفقي أقباط المحافظة بعيد الميلاد المجيد بإرسال برقيات تهنئة والورود لجميع المطارنة بمطرانيات الأقباط الأرثوذكس والكاثوليك والإنجليين بمدن "سوهاج، وأخميم، والبلينا، وجرجا، وطما، وطهطا".

وأكد المحافظ عمق العلاقات التي تربط أبناء الشعب المصري وأن تلك الأعياد والمناسبات تكون فرصة للتأكيد على علاقات المحبة والتسامح التي تجمع أبناء الشعب المصري.

من جانبه، رحب الأنبا باخوم الأسقف العام لمطرانيات الأقباط الأرثوذكس بسوهاج، والمنشأة، والمراغة بحرص المحافظ وقيادات المحافظة على تهنئتهم بالعيد على الرغم من الظروف الحالية التي تمر بها جميع دول العالم.. معرباً عن سعادته وجموع الأقباط بالزيارات المتكررة للرئيس عبد الفتاح السيسي للكاتدرائية لتهنئة الأقباط بالعيد.

وأكد أن الرئيس السيسي له محبة ومودة خاصة في قلوب جميع الأقباط وقلوب المصريين جميعا ونحن جميعا معه ونسانده من أجل والوصول بمصر إلى بر الأمان والاستقرار وتحقيق الرخاء لجميع أطياف الشعب.

وفي بورسعيد، قام المحافظ عادل الغضبان، بزيارة كاتدرائية بورسعيد اليوم؛ لتقديم التهنئة للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك برفقة مدير أمن المحافظة اللواء حسني عبد العزيز ولفيف من الشخصيات العامة والأئمة والشيوخ.

كما شارك في تقديم التهاني لفيف من الشخصيات العامة والقيادات التنفيذية في المحافظة والمسؤولين وعلى رأسهم أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بجانب مجموعة كبيرة من وكلاء الوزارات المختلفة والقيادات الأمنية ببورسعيد ورؤساء الأحياء.

وأكد الغضبان - خلال كلمته - أن مصر عامة وبورسعيد خاصة على مر تاريخها تضرب أروع الأمثلة في المحبة والتسامح والمشاركة في الأعياد والأحزان على حد السواء.

وقال الغضبان مستشهدًا بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي التي ألقاها أمس خلال مشاركته في قداس عيد الميلاد المجيد، إن أسس مصر الجديدة هي المحبة والسلام، مؤكدًا أنه لن تنجح قوى الشر في زعزعة استقرار ذلك الوطن.

وأضاف محافظ بورسعيد: "السبع سنوات الماضية في عهد الرئيس السيسي شهدت مصر نقلة نوعية في شتى المجالات في ظل الأمن والأمان الذي رسخه الرئيس السيسي"، وتابع "أن تواجد قيادات المحافظة وتوافد المسلمين على الكاتدرائية لتقديم التهنئة للأخوة المسيحين أكبر رسالة محبة نرسلها للعالم بأن الشعب المصري على قلب رجل واحد ونحتفل سويا بالأعياد لأننا نسيج وكيان واحد".

وفي البحيرة، قام المحافظ هشام آمنة، واللواء أحمد عرفات مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة بتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد لنيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية وللأخوة المسيحيين وذلك بمقر المطرانية بدمنهور، يرافقهما القيادات التنفيذية والأمنية والدينية.

وقال المحافظ - في بيان - إن مصر شعب ونسيج واحد متلاحم نتشارك فيه الأعياد وكافة المناسبات ويجمعنا حب الوطن ومشاعر نابعة من الوجدان".

كما قام محافظ البحيرة، بزيارة الكنيسة الإنجيلية بميدان الساعة بدمنهور لتقديم التهنئة للقس أمجد أيوب راعى الكنيسة وللأخوة الأقباط أبناء الطائفة.

من جانبه، نقل نيافة الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وتوابعها، تهنئة المجمع المقدس وعلى رأسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، للمحافظ ولمواطني محافظة البحيرة.

وأشار إلى المشاركة الروحية في كافة المناسبات، وقال "إننا نحتفل بالمشاركة الروحية ونؤكد أن محبتنا وإخوتنا نابعة من القلب وتجمعنا دائما في وطن عظيم ونرسل من هنا رسالة حب وتأييد لرئيسنا الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي تشهد مصر في عهده محبة صادقة تحمل السلام والحب الحقيقي".

عاجل