رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

افتتاح 4 مساجد جديدة في البحيرة بتكلفة 5 ملايين جنيه

نشر
محافظ البحيرة أثناء
محافظ البحيرة أثناء أداء صلاة الجمعة

أكد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف في البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف.

وأشاد المحافظ - في بيان اليوم الجمعة - بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين في إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد. 

وأشار إلى أنه منذ عام 2018، وحتى الآن تم بناء وافتتاح أكثر من 325 مسجدًا بتكلفة تجاوزت 440 مليون جنيه في طفرة كبيرة لتكون أبلغ شاهد ورد باتجاه الدولة للبناء والتشييد والتقدم والنمو في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال أداء محافظ البحيرة، لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور يرافقه المهندس حازم الأشموني - السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد، وكامل غطاس رئيس مدينة دمنهور، بالتزامن مع افتتاح 4 مساجد جديدة بمراكز الدلنجات وكفر الدوار والمحمودية بتكلفه إجمالية بلغت 5 ملايين و370 ألف جنيه.

وتناولت خطبة الجمعة اليوم والتي جاءت تحت عنوان "العمل شرف" أن الإسلام قد نظر إلى العمل نظرة تعظيم وتمجيد فهو سبيل الرقي والتقدم والمتأمل في القرآن الكريم يجد فيه دعوة صريحة للعمل الذي يتحقق به إعمار الكون، كما أن السنة النبوية المطهرة زاخرة بالدعوة إلى العمل والجد فيه باعتباره شرفًا يحفظ للإنسان كرامته.

عاجل