رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكشف على 1004 حالات في قافلة طبية مجانية بقنا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال محافظ قنا أشرف الداودي، إن مديرية الصحة والسكان استهلت سلسلة قوافلها الطبية المجانية لعام 2022 بالكشف على 1004 مواطنين من أهالي قرية "حاجر خزام" التابعة لمركز قوص، وذلك ضمن فعاليات القوافل الطبية التي تنظمها وزارة الصحة والسكان في جميع التخصصات بالقرى والنجوع الأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وسط تنفيذ حزمة من الإجراءات الوقائية والاحترازية للحماية من فيروس "كورونا" المستجد.

وأوضح الداودي - في بيان صادر اليوم الجمعة - أن القافلة ضمت 6 تخصصات طبية وتم توقيع الكشف الطبي على "309 حالات طب أطفال، 260 حالة أمراض باطنة، 217 حالة جراحة عظام، 97 حالة جراحة عامة، 85 حالة نساء وتوليد، 36 حالة تنظيم أسرة"، بالإضافة إلى إجراء فحوصات معملية لـ13 حالة، لافتًا إلى أن هذه القوافل لا تقتصر على تقديم خدمات الكشف والعلاج والإحالة المجانية فحسب، بل تشمل أيضا عقد ندوات توعية للمواطنين.

وأوضح محافظ قنا، أن قافلة هذا الأسبوع شهدت عقد ندوتين حضرهما 90 مواطنا بهدف التوعية بخطورة الأمراض وضرورة الاهتمام بالنظافة العامة.

ومن جانبه، أشار الدكتور راجى تاوضروس وكيل وزارة الصحة والسكان بقنا، إلى أن المديرية نجحت خلال العام الماضي في تسيير 59 قافلة تم خلالها توقيع الكشف الطبي ومنح العلاج مجانا لـ 61 ألفا و263 مواطنا.

وقال تاوضروس، إن المديرية تستهدف هذا العام تنظيم المزيد من القوافل الطبية لتغطية كافة القرى والنجوع النائية والأكثر احتياجاً لتحسين مستوى الخدمات الطبية بها في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

عاجل