رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمم إفريقيا.. محمد صلاح يسعى لدخول السجل الذهبي للبطولة عبر تاريخها

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

يبحث المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، عن دخول السجل الذهبي لهدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية عبر التاريخ، لا سيما أنه يعيش قمة توهجه حاليًا مع الريدز في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويتصدر قائمة هدافي المسابقة.

وشارك صلاح في نسختين لأمم إفريقيا، الأولى عام 2017 بالجابون، وقاد الفراعنة للمباراة النهائية قبل الخسارة أمام الكاميرون، وسجل وقتها هدفين في مرمى كل من غانا وبوركينا فاسو.

كما شارك في نسخة 2019 التي استضافتها مصر، حيث ودع الفراعنة البطولة من ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا، وسجل صلاح خلالها هدفين في مرمى كل من الكونغو الديمقراطية وأوغندا.

وأمام النجم محمد صلاح فرصة الارتقاء في جدول ترتيب هدافي البطولة القارية، إذا استمر في زيارة شباك المنافسين خلال أمم أفريقيا بالكاميرون، وفي حال سجل هدفًا في هذه النسخة سيعادل أرقام مواطنيه حسني عبد ربه، ومحمد دياب الديبة، ومحمد ناجي جدو، وعمرو ذكي وعماد متعب، ولكل منهم 5 أهداف.

وتنطلق منافسات بطولة كأس أمم إفريقيا يوم الأحد المقبل، وتنتهي يوم 6 فبراير المقبل، بمشاركة 24 منتخبًا على رأسهم منتخب مصر الذي يشارك ضمن المجموعة الرابعة التي تضم نيجيريا وغينيا بيساو والسودان.

عاجل