رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صور| يوفنتوس يتعثر أمام نابولي

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعادل يوفنتوس مع ضيفه نابولي، بهدف لكل فريق في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس، بملعب أليانز ستاديوم بتورينو؛ في إطار منافسات الجولة 20 من الدوري الإيطالي.

وتقدم درايس ميرتينز لنابولي بالدقيقة 23، فيما عادل فيديريكو كييزا النتيجة لليوفي بالدقيقة 54.

بهذا التعادل، رفع نابولي رصيده إلى 40 نقطة بالمركز الثالث بجدول الترتيب، بينما رفع اليوفي رصيده إلى 35 نقطة بالمركز الخامس.

بدأ يوفنتوس المباراة بسرعة شديدة وسط رغبة من لاعبيه لاستغلال الإصابات والغيابات الكثيرة التي يعاني منها نابولي، وكاد ماكيني أن يسجل هدف أول في الدقائق الأولى بعد ركنية نفذت داخل المنطقة، فشل الأمريكي في استغلالها بالشكل الأمثل ليسددها برأسية بجوار المرمى.

ومن تمريرة مميزة من كييزا في الدقيقة 10 إلى رابيو بالجهة اليسرى، توغل الفرنسي داخل المنطقة وأطلق تسديدة صاروخية مرت فوق مرمى الحارس أوسبينا.

واستمر طوفان يوفنتوس الهجومي؛ حيث استلم كييزا الكرة خارج المنطقة ليتوغل ويطلق تسديدة أرضية يتمكن الحارس أوسبينا من الإمساك بها على مرتين.

كييزا اقترب كثيرا من تسجيل الهدف الأول، بعدما توغل وحاول المرور من مدافعي اليوفي، ليطلق تسديدة صاروخية مرت بجوار القائم الأيمن لأوسبينا.

وفي الدقيقة 23، وعلى عكس سير اللقاء نجح ميرتينز في تسجيل أول أهداف اللقاء بعد كرة طولية من إنسيني لداخل المنطقة إلى بوليتانو؛ ثم لميرتينز الذي أطلق تسديدة أرضية زاحفة مرت من بين أقدام ساندرو ومن تحت يد تشيزني لداخل الشباك.

نابولي عاد لتهديد مرمى يوفنتوس من جديد بالدقيقة 37، بعد تمريرة وصلت إلى زيلينسكي على دائرة منطقة الجزاء؛ ليطلق البولندي قذيفة قوية تألق فيها تشيزني وأبعدها ببراعة إلى ركنية.

ونفذ إنسيني هجمة مرتدة سريعة ليمرر الكرة إلى ديمي الذي حصل على ركلة حرة من أمام منطقة الجزاءـ سددها ميرتينز قوية مرت فوق مرمى تشيزني.

اليوفي دخل الشوط الثاني بنفس طريقة الأول، وبحثا عن  التعادل، مرر كييزا الكرة إلى زميله موراتا داخل المنطقة الذي سدد الكرة بتسديدة قوية بعيدة عن المرمى.

وفي الدقيقة 54، نجح كييزا في إدراك هدف التعادل؛ بعد هجمة مرتدة سريعة بدأت من الجهة اليمنى من بعرضية لداخل المنطقة شتتها الدفاع، وتصل إلى كييزا على حدود منطقة الجزاء الذي أطلق تسديدة أرضية بقدمه اليسرى في الشباك.

ميرتينز من الناحية اليسرى لنابولي، استلم الكرة وتوغل داخل المنطقة، وسدد في أيدي الحارس تشيزني، ليرد يوفنتوس سريعا بهجمة مرتدة يبعدها دفاع نابولي، ويستلمها كييزا الذي دخل منطقة الجزاء، وأطلق صاروخ باتجاه المرمى أبعده أوسبينا بقبضة يده.

الكرة خدمت ميرتينز بعدما ضربت في أحد مدافعي يوفنتوس، لتصل إلى البلجيكي الذي سدد كرة قوية تصدى لها تشيزني.

وشهدت الدقيقة 66 مشاركة باولو ديبالا العائد من الإصابة، والذي كاد أن يحدث تأثير مباشر في أول دقيقة بعدما سدد كرة قوية من مسافة بعيدة نجح أوسبينا في الإمساك بها.

وحصل يوفنتوس على ركلة ركنية نفذها ديبالا بالدقيقة 90+2، لتجد المدافع ماتياس دي ليخت الذي قابلها برأسية وصلت سهلة لأحضان الحارس أوسبينا.