رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحضرة» تقدم أولى حفلاتها بالعام الجديد في مركز الربع الثقافي 14 يناير

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت فرقة (الحضرة) للإنشاد الديني والصوفي، استعداها لتقديم أولى حفلاتها الفنية بالعام الجديد، في مركز الربع الثقافي بشارع المعز لدين الله الفاطمي، يوم 14 يناير الجاري، مشددة على الالتزم بالإجراءات الاحترازية لجمهورها لحمايتهم من فيروس كورونا.
 

ويقدم أعضاء الفريق في الحفل بقيادة مؤسسها المنشد نور ناجح، مجموعة متنوعة من مدائح التراث الصوفي والذكر الجهري بجانب باقة من الموشحات والقصائد التي اشتهرت بتقديمها الفرقة لكبار المشايخ والمنشدين أمثال محي الدين بن عربي، والحلاج، ورابعة العدوية، وغيرهم من المعاصرين، ومن أبرز ما سيقدم في الحفل "مرحبا بالهاشمية"، و"نحن في ساحة الحسين نزلنا"، و"صلى الله على طه"،" إني جعلتك في الفؤاد محدثي"، و"روضة العشاق"، و"مدد ياسيدة" التي تعلق بها جمهور الحضرة بشدة.
 

وتعد مجموعة (الحضرة) من أهم الفرق الغنائية التي تهدف إلى نقل تراث الحضرات الصوفية المصرية من المجالس والساحات والجوامع إلى المسارح في لوحة فنية أصبح لها قاعدة جماهيرية كبيرة؛ وذلك للحفاظ على أحد أهم مكونات التراث الديني الشعبي المصري.
 

وتتكون الفرقة من مجموعة من المنشدين والمبتهلين من مختلف الطرق الصوفية، الذين يقدمون الحالة الروحانية للحضرات المصرية بشتى طرقها.

عاجل