رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في أمم إفريقيا وموعد مباراة نيجيريا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يستعد المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، للسفر إلى الكاميرون، يوم السبت المقبل، للمشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الـ33 بالكاميرون.

وتنطلق بطولة كأس أمم إفريقيا، في نسختها الـ33 في التاسع من شهر يناير حتى 6 من شهر فبراير المقبل.

ويبدأ منتخب مصر، ضربة البداية في أمم إفريقيا أمام منتخب نيجيريا يوم 11 من الشهر الجاري ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بالبطولة.

واستقر البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، بشكل شبه نهائي على ملامح التشكيل الذي سيخوض به الفراعنة مبارياته في أمم إفريقيا.

التشكيل المتوقع لمنتخب مصر في أمم إفريقيا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: أكرم توفيق، أحمد حجازي، محمود حمدي الونش، أحمد فتوح. 

خط الوسط: حمدي فتحي، محمد النني، عبد الله السعيد.

خط الهجوم: محمد صلاح، مصطفى محمد، عمر مرموش.

ومن المتوقع أن يغيب عمرو السولية عن ضربة بداية المنتخب أمام نيجيريا لعدم تعافيه من الإصابة التي لحقت به الفترة الماضية في مباراة فريقه الأهلي أمام الرجاء المغربي بالسوبر الإفريقي، على أن يكون جاهزا في المباراة الثانية للمنتخب.

موعد أمم إفريقيا

وتنطلق بطولة كأس الأمم الإفريقية في التاسع من يناير حتى السادس من شهر فبراير العام المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

مجموعة مصر في أمم إفريقيا

ويقع منتخب مصر في المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا مع منتخبات نيجيريا والسودان وغينيا بيساو، حيث ستكون ضربة بداية الفراعنة في البطولة أمام منتخب نيجيريا.

موعد مباراة مصر ونيجيريا 

يبدأ المنتخب مشواره في بطولة كأس أمم إفريقيا 2022 أمام نظيره منتخب نيجيريا، في اللقاء المقرر بينهما عند تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة، يوم 11 يناير المقبل، ضمن مواجهات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

عاجل