رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تعلن استمرار استقرار الطقس حتى الثلاثاء المقبل

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد اليوم وعلى مدار الأيام القادمة، أجواء شتوية مستقرة على كافة مناطق الجمهورية، مع  زيادة فترات سطوع أشعة الشمس على كافة المناطق، مشيرة إلى أن درجات الحرارة تكون حول المعدل الطبيعي، بسبب تأثرها بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العُليا وعلى سطح الأرض.

وأضافت منار غانم - في مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن الطقس مائلا للبرودة خلال ساعات النهار على القاهرة الكُبرى، والسواحل الشمالية، ومحافظات الوجه البحري، وأيضاً محافظات شمال الصعيد، ومائلا للدفء على محافظات جنوب الصعيد، بالإَضافة إلى ارتفاع بسيط في درجات الحرارة خلال ساعات النهار، بينما خلال ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ، والطقس يكون شديد البرودة على كافة مناطق الجمهورية.

وأشارت إلى أن الطقس يصل لحد الصقيع على وسط سيناء، وبعض المناطق من شمال الصعيد، موضحة  أن درجة الحرارة على هذه المناطق تقل عن 5 درجات.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وسائقي المركبات بضرورة توخي الحذر والحيطة خلال فترات الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، موضحة أن الشبورة المائية تبدأ الساعة 4 صباحا  إلى 8 صباحا وتتلاشى مع سطوع الشمس.

ولفتت إلى أن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة على بعض المناطق من أقصى جنوب البلاد مثل أبو سمبل وحلايب وشلاتين، ولكن نسبة حدوثها لا تتجاوز 20 في المئة، ولا تؤثر على الأنشطة اليومية، منوهة بأن يومي الأحد والإثنين سيكون هناك نشاط للرياح سيزود شعورنا بانخفاض درجات الحرارة.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية: "حالة الاستقرار في الأحوال الجوية مستمرة إلى يوم الثلاثاء المقبل".

عاجل