رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

حفل تكريم لـ34 سيدة من خاتمات القرآن الكريم في أسوان

نشر
 تكريم حفظة القرآن
تكريم حفظة القرآن الكريم من الفتيات

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن الاهتمام بتكريم الفئة المتميزة من حفظة القرآن الكريم من الفتيات يساهم في دعم وتشجيع الأسر على تعليم أفرادها بصحيح دينهم والالتزام بالآداب العامة والأخلاق الحميدة في المعاملات الإنسانية.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها حازم عزت سكرتير عام محافظة أسوان، نيابة عن المحافظ، مساء الأربعاء، خلال فعاليات الحفل السنوي للمحافظة لتكريم 34 من خاتمات القرآن الكريم ضمن الدفعة 25 وذلك بحضور الشيخ رمضان عبدالسميع وكيل وزارة الأوقاف، والشيخ شعيب أبو سلامة المشرف العام على حلقات تحفيظ القرآن الكريم بالمحافظة، بالإضافة إلى القيادات الدينية والتنفيذية والشعبية، فضلاً عن جمع كبير من أسر المكرمات.

وأعرب المحافظ عن أمنياته بأن تكون السيدات الخاتمات لكتاب الله نموذجاً يحتذى بـه وقدوة لشبابنا وأطفالنا لتحفيزهم للمشاركة في حلقات ومسابقات حفظ القرآن الكريم والعمل بتعاليمه في حياتهم ومستقبلهم.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة من مديرية الأوقاف ورعايتها لأنشطة تحفيظ القرآن الكريم في مختلف مراكز التحفيظ ومنها حلقات الشيخ شعيب والذي يمثل النموذج المشرف لرجل الدين المخلص لوطنه ديناً وعلماً وفكراً ووعياً لمفاهيم العصر ومتطلبات مجتمعه.

من جانبه، قدم الشيخ شعيب أبو سلامة خالص الشكر والتقدير لمحافظة أسوان على رعايتها الكريمة لتنظيم هذا الحفل الطيب، مشيرًا إلى أن حلقات تحفيظ القرآن الكريم تقوم على مدار عام ونصف بتقديم دروس التلاوة وأحكام التجويد وغيرها من دروس التوعية بالتعاليم والأخلاقيات السمحة التي يدعو لها الدين الإسلامي الحنيف ومنها قيم الولاء وحب الوطن والرحمة والإنسانية، بالإضافة إلى تنظيم معسكر مكثف للمراجعة والتأكد من إتمام الخاتمات لحفظ القرآن كاملاً.

وفي ختام الاحتفال قام السكرتير العام بتكريم خاتمات القرآن الكريم وتوزيع الهدايا وشهادات التقدير عليهن.

 

عاجل