رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شيفيلد يونايتد يهنئ الزمالك بمرور 111 عامًا على تأسيسه

نشر
مستقبل وطن نيوز

حرص نادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي، الذي يلعب في بطولة الدوري الإنجليزي الدرجة الثانية لكرة القدم "شامبيون تشيب"، على تهنئة نادى الزمالك بمناسبة مرور 111 عامًا على تأسيسه.

ونشر نادي شيفيلد الإنجليزي - عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، مساء اليوم الأربعاء - صورة علم وشعار الزمالك، صحبها بتعليق: "من شيفليد إلى القاهرة، نهنئ الفارس الأبيض نادى الزمالك، بمرور 111 عام على تأسيسه".

وتحل اليوم الأربعاء، ذكرى تأسيس نادي الزمالك الذي يعود تاريخ إنشائه إلى الخامس من يناير عام 1911؛ إذ تحتفل جماهير القلعة البيضاء بمرور 111 عاما، على ظهور قلعة ميت عقبة التي تعد ضلعا أساسيا في الرياضة المصرية، وطالما أخرجت العديد من اللاعبين بمختلف الألعاب، الذين حققوا إنجازات عديدة للمنتخبات الوطنية، سواء الجماعية أو الفردية.

حكاية تأسيس الزمالك وشعار النادي الملكي

نادي الزمالك للألعاب الرياضية تأسس في يناير عام 1911، على يد البلجيكي جورج مرزباخ، وبعد عامين تغير الاسم إلى نادي المختلط، واستمر على ذلك حتى عام 1941؛ إذ سميت القلعة البيضاء حينها على اسم الملك فاروق الأول “نادي فاروق الأول”، وعقب ثورة 23 يوليو 1952، غير الاسم مرة أخرى إلى الحالي الزمالك.

عاجل