رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وكيل تعليم شمال سيناء: معرض «آيسف» يشجع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال حمزة رضوان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، إن الهدف الرئيسي من إقامة المعرض المحلي "آيسف مصر للعلوم والهندسة 2021 / 2022" الذي جرى افتتاحه اليوم، يتمثل في تشجيع الطلاب على الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والانضمام إلى برامج العلوم والرياضيات والابتكارات الهندسية، وتعزيز ثقة الطلاب المصريين بأنفسهم، وأنهم قادرين على تحويل الأفكار والابتكارات إلى واقع ملموس.

من جانبه، أفاد ممدوح الشربيني مدير عام التعليم الفن بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة بأن الطالب في التعليم الفني الصناعي يدرس بعض المواد بمساعدة المعلمين والمهندسين المتخصصين لتعزيز قدرته على عمل وتنفيذ المشاريع مثل التكنولوجيا وغيرها من المواد التي تخدم المشروع.

وأوضح أن عدد مدارس التعليم الفني التي شاركت في المعرض هي ثلاث مدارس من مدارس التعليم الصناعي بالمحافظة (مدرستين من إدارة العريش التعليمية، ومدرسة واحده من إدارة الحسنة التعليمية).

بدوره، أشار محمد العيسوي مدير مركز التطوير التكنولوجي بديوان عام المديرية - مقر إقامة المعرض - إلى أن إجمالي المشاريع المشاركة في المعرض بلغ 18 مشروعان، 6 مشاريع قدمتها إدارة العريش التعليمية من 5 مدارس مختلفة، و12 مشروعا قدمتها إدارة الحسنة التعليمية من مدرسة واحدة. 

ولفت إلى أن لجنة الحكام ضمت 9 أفراد من المتخصصين بجامعة العريش والموجهين الأوائل بالمديرية في المجالات الخاصة بالمشاريع.

وقام وكيل الوزارة بالمرور على المشاريع ومناقشة الطلاب الذين قاموا بتنفيذ المشاريع ودار نقاش بينهم حول المشاريع وأهميتها ومكوناتها ومدى الاستفادة منها، كما قام بتكريم لجنة التحكيم ومديري المدارس المشاركة وذلك بتسليمهم شهادات تقدير لجهودهم المبذولة.