رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة ينقل رسالة الرئيس السيسي ومدبولي للاعبي المنتخب قبل أمم إفريقيا

نشر
وزير الرياضة مع محمد
وزير الرياضة مع محمد صلاح

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة مساء اليوم الأربعاء، بلاعبي منتخب مصر والجهاز الفني والإداري، وذلك قبل سفر المنتخب إلى الكاميرون للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والتي ستقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة - في تصريحات خلال لقائه بلاعبي المنتخب بمقر إقامتهم - أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يتابعكم ويدعمكم، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية رياضي ويؤمن بالرياضة، وينتظر منكم إسعاد الشعب المصري. 

وتابع صبحي بأن هناك تنسيق ومتابعة دورية بين الوزارة واتحاد الكرة لتهيئة المناخ العام والأجواء المناسبة للتركيز في التدريبات وتقديم مردود إيجابي في منافسات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ونقل وزير الرياضة للاعبين تحيات المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وطالبهم ببذل أقصى جهد لإسعاد عشاق الكرة في مصر والفوز بالبطولة، ووعدهم بصرف مكافأة مالية كبيرة عند إحراز البطولة، مؤكدًا على متابعة القيادة السياسية لحظة بلحظة لهم.

وقال صبحي خلال حديثه مع اللاعبين: "كأس إفريقيا لا تقل أهمية عن الصعود لكأس العالم، وكل الدعم من الدولة المصرية للمنتخب، لأن الشعب المصري والشارع الرياضي على وجه الخصوص ينتظر أداء جيد وإحراز البطولة وهذا عهده بكم خاصة أن هناك نجوم كبار مثلكم".

وخلال اللقاء حرص وزير الشباب والرياضة وأعضاء المنتخب على قراءة الفاتحة والدعاء بالتوفيق في البطولة.

يشار إلى أن منتخب مصر هو الأكثر تتويجًا باللقب القاري، حيث وصل منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة، وتمكن من إحراز اللقب 7 مرات وهو الرقم الذي وضع منتخب مصر على عرش صدارة المنتخبات الإفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

عاجل