رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة لـ«لاعبي المنتخب»: رئيسنا رياضي وداعم بقوة لكم وننتظر البطولة

نشر
وزير الرياضة مع بعثة
وزير الرياضة مع بعثة منتخب مصر

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة منذ قليل، بلاعبي منتخب مصر والجهاز الفني والإداري، وذلك قبل سفر المنتخب إلى الكاميرون للمشاركة في منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم والتي ستقام في الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير.

وأكد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، يتابعكم ويدعمكم، مشيرًا إلى أن رئيس الجمهورية رياضي ويؤمن بالرياضة، وينتظر منكم إسعاد الشعب المصري.

وتابع صبحي بأن هناك تنسيق ومتابعة دورية بين الوزارة واتحاد الكرة لتهيئة المناخ العام والأجواء المناسبة للتركيز في التدريبات وتقديم مردود إيجابي في منافسات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون.

ونقل صبحي للاعبين تحيات المهندس مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وطالبهم ببذل أقصى جهد لإسعاد عشاق الكرة في مصر والفوز بالبطولة، ووعدهم بصرف مكافأة مالية كبيرة عند إحراز البطولة، مؤكدًا على متابعة القيادة السياسية لحظة بلحظة لهم.

وقال صبحى خلال حديثه مع اللاعبين: "كأس إفريقيا لا تقل أهمية عن الصعود لكأس العالم، وكل الدعم من الدولة المصرية للمنتخب، لأن الشعب المصري والشارع الرياضي على وجه الخصوص ينتظر أداء جيد وإحراز البطولة وهذا عهده بكم خاصة أن هناك نجوم كبار مثلكم".

وخلال اللقاء حرص وزير الشباب والرياضة وأعضاء المنتخب على قراءة الفاتحة والدعاء بالتوفيق في البطولة.

يشار إلى أن منتخب مصر هو الأكثر تتويجا باللقب القاري، حيث وصل منتخب مصر لنهائي كأس الأمم الإفريقية في 9 نسخ مختلفة على مر تاريخ البطولة، وتمكن من إحراز اللقب 7 مرات وهو الرقم الذي وضع منتخب مصر على عرش صدارة المنتخبات الإفريقية بفارق لقبين عن منتخب الكاميرون أقرب المنافسين برصيد 5 ألقاب.

من جانبه، وعد محمد صلاح قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول، بتحقيق نتائج إيجابية وإسعاد الشعب المصري قائلًا: "كلنا على قلب رجل واحد، والفوز بكأس إفريقيا، ولدينا روح معنوية مرتفعة وهدفنا إسعاد الشعب المصري".

وطالب صلاح المصريين بدعم المنتخب في البطولة المقرر انطلاقها الأسبوع المقبل، حيث ستجمع المباراة الافتتاحية منتخب الكاميرون ومنتخب بوركينا فاسو وذلك ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وكان محمد صلاح نشر على صفحته الشخصية على إنستجرام صورة بتيشيرت المنتخب من إحدى المباريات السابقة، وعلق عليها "الطريق مش سهل بس إحنا هنحارب علشان نرجع بالكأس خليكو في ضهرنا".

من جانبه، وعد كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بتحقيق أداء فنى عالي والفوز بكأس إفريقيا، مشيرًا إلى أن لديه ثقة في كافة اللاعبين.

وقال كيروش: "وطني البرتغال لكن عندما أدرب منتخب، أخلع تيشيرت منتخبي وارتدي تيشيرت المنتخب الذي أدربه، وحاليًا أنا مصري"، متوجهًا بالشكر لوزير الشباب والرياضة على دعمه.  

جدير بالذكر أن منتخب مصر يستهل دور المجموعات بمواجهة مع نيجيريا ثم غينيا بيساو، ويختتم مواجهاته بلقاء مع منتخب السودان الشقيق.

عاجل