رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التحالف الدولي: هجمات ميليشيا إيران على قواتنا بسوريا إلهاء خطير عن مهمتنا

نشر
قوات التحالف الدولي
قوات التحالف الدولي - أرشيفية

اعتبر التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، الهجمات التي شنتها ميليشيا إيران، على قواته المتواجدة في قاعدة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال شرقي سوريا، صباح اليوم الأربعاء، بأنها إلهاء خطير عن مهمته لتقديم المشورة والمساعدة في محاربة تنظيم داعش الإرهابي.

وذكر التحالف الدولي - في بيان مساء اليوم - أن قصفًا بثماني جولات من النيران غير المباشرة استهدف صباح اليوم الأربعاء قواته المتواجدة في قاعدة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) شمال شرقي سوريا، نقلا عن موقع “العربية نت”.

وأضاف، أن الهجوم لم يسفر عن أي إصابات لكن عدة قذائف سقطت داخل قاعدة التحالف وتسببت في أضرار طفيفة.

وتابع البيان، أن قواته ردت بإطلاق 6 قذائف مدفعية باتجاه نقطة انطلاق الهجوم خارج منطقة الميادين بسوريا، مشيرًا إلى أن "الجهات الخبيثة المدعومة من إيران أطلقت القذائف الصاروخية على التحالف من داخل البنية التحتية المدنية دون أي اعتبار لسلامة المدنيين"، مضيفًا أن القاعدة المستهدفة فيها "وجود استشاري محدود".

من جانبه، قال قائد قوة المهام المشتركة ضد داعش، الميجر جنرال جون برينان، إن هجمات المجموعات الإيرانية "إلهاء خطير عن مهمة تحالفنا المشتركة لتقديم المشورة والمساعدة وتمكين القوات الشريكة من الحفاظ على استمرار هزيمة داعش".