رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| إقامة قداس عيد الميلاد المجيد.. وإطلاق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد اليوم الخميس، العديد من الأحداث المهمة بمختلف القطاعات، ويرصد «مستقبل وطن نيوز» أهم تلك الأحداث، التي يأتي من بينها:

الصحة تطلق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة «حياة كريمة»

تواصل وزارة الصحة والسكان اليوم الخميس، إطلاق 10 قوافل طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" للكشف والعلاج مجانًا في كافة التخصصات الطبية، وذلك بمحافظات "القاهرة - البحيرة - مطروح  - المنوفية - الغربية - دمياط - قنا - بني سويف - أسوان و جنوب سيناء".

وتشمل التخصصات الطبية «النساء والولادة وخدمات تنظيم الأسرة والأطفال والباطنة والأنف والأذن والعظام والجراحة والرمد الأسنان والقلب والجلدية، بالإضافة إلى خدمات الأشعة والتحاليل».

إقامة قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد المسيح في العاصمة الإدارية

تقيم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مساء اليوم الخميس، قداس عيد الميلاد المجيد في كاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة.

دار الأوبرا المصرية تنظم حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية

تنظم دار الأوبرا المصرية، في تمام الثامنة من مساء اليوم الخميس، حفلا فنيا لفرقة أوبرا الإسكندرية للموسيقى والغناء العربي، بقيادة المايسترو إيهاب عبد الحميد.

ويتضمن الحفل باقة متنوعة من روائع كبار المطربين والملحنين في مصر والوطن العربي، ومن المقرر أن يبدأ الحفل بموسيقي «سهرة»، ثم يقدم الفنان كريم زيدان أغنيتي «أمانة عليك».. و"يا عيني على الصبر"، وتشدو الفنانة شمس إبراهيم بـ"لقيته" والغاوي، "يا غزال يا إسكندراني"، "كعب الغزال" أداء الفنان  سيد وهب الله.

احتفالات عيد الميلاد تنطلق في متحف الطفل

أعلن الدكتور نبيل حلمي، رئيس مجلس إدارة جمعية مصر الجديدة عن انطلاق فعاليات الاحتفال بعيد الميلاد المجيد اليوم الخميس، من الساعة العاشرة صباحا وحتى الثالثة عصرًا، والتي تستمر على مدار يومين في مركز الطفل للحضارة والإبداع "متحف الطفل"، بحضور الأطفال وذويهم.

وأكد الدكتور نبيل حلمي على أن احتفال عيد الميلاد المجيد هو أحد الاحتفالات التي يقيمها المتحف خلال العام، ويهدف إلى ترسيخ دور المتحف المجتمعي من خلال الاحتفال ببعض الأعياد الوطنية والدينية، مشيرًا إلى أن احتفال متحف الطفل يشهد العديد من الفعاليات التي تتنوع في فحواها ما بين الترفيه والتعليم.

الجزائر تعلن عودة سفيرها إلى فرنسا

أعلنت رئاسة الجمهورية في الجزائر، أمس الأربعاء، عودة سفيرها إلى فرنسا، اعتبارًا من اليوم الخميس، لمواصلة أداء مهامه.

وذكرت الرئاسة الجزائرية - في بيان صادر عنها - أنّ الرئيس تبون استقبل، الأربعاء، سفير الجزائر بفرنسا، محمد عنتر داود، الذي يعود لمواصلة أداء مهامه بباريس، ابتداءً من الخميس، نقلًا عن موقع “الشروق” الجزائري.

تأجيل مباراة ليفربول وأرسنال في كأس رابطة المحترفين

أعلن نادي ليفربول، تأجيل مباراته ضد أرسنال، المقررة اليوم الخميس، في كأس رابطة المحترفين، بسبب تفشي فيروس كورونا في صفوف الريدز.

وجاء في البيان أنه "تم تأجيل مباراة الذهاب في نصف نهائي كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، مع أرسنال يوم الخميس".