رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سقوط تشكيل عصابي يسرق السيارات في الشروق

نشر
مستقبل وطن نيوز

ألقت مباحث القاهرة، القبض على عناصر تشكيل عصابي لسرقة السيارات وبيعها، بعد تزوير المحررات الرسمية، وكذا النصب باستخدام قطع أثرية مقلدة.

وتبلغ لقسم شرطة الشروق من أحد المواطنين مقيم بدائرة القسم، قرر باكتشافها سرقة السيارة ملكه حال توقفها أسفل العقار سكنه، وفي وقت لاحق ورد للمبلغ اتصال هاتفي من هاتف محدد ساومه خلاله المتصل على دفع مبلغ مالي نظير إعادة السيارة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة 3 أشخاص "أحدهما هارب" لاثنين منهم معلومات جنائية، تم استهدافهم وأمكن ضبط اثنين منهم وبحوزة أحدهما الهاتف المستخدم في مساومة المجني عليه.

وبمواجهتهما اعترفا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه في سرقة السيارات بأسلوب "كسر الزجاج، والكونتاك" بالاشتراك مع المتهم الهارب، بقصد مساومة مالكيها بدعوى إعادتها لهم والاستيلاء منهم على مبالغ مالية دون إعادة السيارات المستولى عليها، وأقرا بارتكابهما حادثي سرقة بذات الأسلوب.

وجرى بإرشادهما ضبط سيارتين مستولى عليهما وتبين قيامهما ببيع السيارة الثالثة لعميلهما "سيئ النية" صاحب محل ملابس، مقيم بمحافظة الدقهلية "له معلومات جنائية" حيث أمكن ضبطه وبحوزته السيارة المستولى عليها.

كما جرى ضبط سيارة أخرى مقيدة باسم شقيق أحد المتهمين "مهربة جمركياً" وعثر بداخلها على رخصة تسيير لذات السيارة "مزورة".

واعترفا بتحصلهما على تلك الرخصة المزورة من شخصين "أحدهما هارب" - مقيمان بدائرة قسم شرطة المرج حيث تم ضبط أحدهما وبحوزته عدد 30 قطعة على شكل تماثيل فرعونية، ومجموعة من الأحجار المختلفة "جميعهم مقلدين"- هاتف محمول يحوى مقطع فيديو لقطع أثرية.

وبمواجهته أيد أقوال المتهمان وأقر بتكوينه تشكيلاً عصابياً بالاشتراك مع المتهم الهارب تخصص نشاطه في اصطناع وتزوير رخص السيارات والمستندات والمحررات الرسمية المنسوبة لجهات حكومية وترويجها على عملائه مقابل مبالغ مالية وحيازته للقطع الأثرية "المقلدة" بقصد استخدامها في أعمال النصب على المواطنين.

وباستدعاء المجنى عليهم تعرفوا على السيارات واتهموهم بالسرقة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية جار تكثيف الجهود لضبط المتهمان الهاربان.

عاجل