رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة توافق على مشروعي قراري الرئيس السيسي بشأن إنشاء جامعتين أهليتين

نشر
مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

وافق مجلس الوزراء، في اجتماعه الأسبوعي، اليوم الأربعاء، على مشروعي قراري رئيس الجمهورية، بشأن إنشاء جامعتين أهليتين باسم "جامعة حلوان الأهلية"، و"جامعة المنصورة الأهلية".

يأتي ذلك في إطار توجه الدولة نحو إنشاء جيل من "الجامعات الذكية"، كنموذج للجامعات المنتجة، التي تعمل وفقاً لأحدث النظم العالمية، ولا تستهدف مطلقاً تحقيق الربح، وتستثمر كافة مواردها لتطوير العملية التعليمية بها، وإقامة شراكات واسعة مع عدد كبير من الجامعات المرموقة، وتضم مجموعة من البرامج والتخصصات بما يواكب الثورة الصناعية الرابعة التي تمزج بين التكنولوجيا المتعددة، وتلبي احتياجات عملية التنمية الوطنية وسوق العمل المحلية والدولية.

ومن المقرر أن تضم "جامعة حلوان الأهلية" 8 كليات، أبرزها: تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والفنون والفنون التطبيقية، والعلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، كما ستضم "جامعة المنصورة الأهلية" 8 كليات، أبرزها: تكنولوجيا العلوم الصحية، والتمريض، والاقتصاد والعلوم الإدارية.

ونظم مشروعا القرارين مواد تتعلق بمجلس الأمناء واختصاصاته في كل جامعة، وكذا ما يتعلق بمجالس الجامعة، واختصاصاته، إلى جانب مجلس الكلية أو الوحدة البحثية، واختصاصاته، فضلاً عن الدرجات العلمية التي تمنحها كل جامعة.

عاجل