رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أزمة المستحقات تعصف بالزمالك.. كارتيرون في خطر وكيجو يفسخ عقده

نشر
مستقبل وطن نيوز

يعاني نادي الزمالك، من أزمات مالية نتيجة تغيير العديد من مجالس الإدارات، وتعد كبرى أزمات الفريق إيقاف قيد الصفقات الجديدة لمدة فترتين متتاليتين.

ولم يتمكن الزمالك من قيد لاعبيه الجدد وهم، «حمدي النقاز - محمود شبانة - عمر كمال عبدالواحد»، وذلك نظراً لمنع الفريق من القيد، كما تقدم أكثر من لاعب سابق في صفوف النادي بشكاوى للفيفا للحصول على مستحقاتهم المالية المتأخرة.

وشهدت الساعات القليلة الماضية حالة من الجدل حول مصير الفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني لفريق الزمالك المصري.

جاء ذلك بعدما طالب كارتيرون مسؤولي القلعة البيضاء بصرف مستحقاته المتأخرة لدى النادي، وفي ظل تردد أيضا عن طلب المدير الفني فسخ تعاقده مع الفريق الأبيض في الفترة الحالية، حيث إنه لم يحصل على راتب شهر نوفمبر الأول الماضي.

وهدد الفرنسى باتريس كارتيرون، المدير الفني للفريق الأول لكرة بنادي الزمالك، بالرحيل عن الفريق في الفترة المقبلة.

كارتيرون أبلغ مسؤولي نادى الزمالك برحيله عن صفوف الفريق حال استمرار الأزمة المالية، وعدم صرف المستحقات المتأخرة للاعبين من الموسم الماضي، بالإضافة إلى مكافآت الفوز بالدوري ومقدم التعاقد عن الموسم الجديد.

وطالب المدير الفني الفرنسي إدارة الزمالك بضرورة حل الأزمة المالية، من أجل زيادة تركيز اللاعبين قبل انطلاق الموسم الجديد.

وفي نفس السياق تقدم مصطفى كيجو، قائد فريق كرة السلة بنادي الزمالك، بطلب رسمي للاتحاد المصري للعبة، يطالب خلاله بفسخ عقده مع القلعة البيضاء، بسبب عدم حصوله على مستحقاته المالية طوال الفترة الماضية.

يأتي ذلك بعد أسابيع من تقدم أنس أسامة لاعب الفريق أيضا بطلب لفسخ عقده مع القلعة البيضاء، لنفس الأسباب، في ظل الأزمة التي يعاني منها اللاعبون وعدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

لم يحصل على مستحقاته المالية منذ 8 أشهر، مشيرا إلى أن كافة الوعود التي تلقاها هو وباقي اللاعبين لم تنفذ، مشيرا إلى أن لاعبي الفريق عقدوا العديد من الجلسات مع المسؤولين خلال الفترة الماضية، موضحا: «عقد كيجو ينتهي مع الفريق بنهاية الموسم الحالي ولم يجلس معه أي مسئول حتى الآن من أجل التجديد، كما أنه لم يحصل على مستحقاته المالية منذ 8 أشهر».

ويعد كيجو هو قائد فريق كرة السلة وأحد أهم عناصره، فضلا عن أنس أسامة الذي يعد واحدا من أبرز نجوم الفارس الأبيض، على مدار السنوات الماضية؛ إذ أن الثنائي كان يمثلان عنصران مؤثران في الموسم التاريخي للفريق العام الماضي، الذي حصد خلاله لقب دوري السوبر والبطولة الأفريقية للأندية BAL.

ويشهد الموسم الجاري تراجعا كبيرا في مستوى فريق الزمالك، الذي يتذيل جدول ترتيب دوري السوبر بعد انتهاء الدور الأول، في ظل الأزمات التي تحاوط الفريق في الوقت الراهن وتأخر مستحقات اللاعبين.

عاجل