رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عقوبات رادعة تنتظر المخالفين.. محظورات الامتحان لطلاب الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلق ماراثون امتحانات الترم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، بعدد من الجامعات، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وحظر المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الأشياء يجب عدم تداولها، خلال أعمال الامتحانات، مشددا على توقيع العقوبات الرادعة حال استخدامها باللجان.

وتمثلت المحظورات التي وجه بها المجلس الأعلى للجامعات، في عدم السماح بدخول لجنة الامتحانات بأجهزة المحمول، أو استخدام أي مادة علمية سواء كانت كاتبا أو مذكرات يكون لها علاقة بالمقرر الذي يمتحن فيه الطلاب.

وبدأت جامعة عين شمس، امتحانات الترم الأول، بكليات التجارة والآداب والبنات، مع التشديد على أهمية الالتزام بكافة الإجراءات الوقائية والصحية للحد من تفشي العدوى بين الطلاب، والالتزام بإجراءات المجلس الأعلى للجامعات.

ووجه المجلس الأعلى للجامعات، بحظر دخول الطلاب قاعات الامتحانات بالساعات الذكية، أو السماعات الإلكترونية، واعتبارها من وسائل الغش، مما يعرض الطالب للعقوبة وفقا لنص قانون تنظيم الجامعات.

وأعلنت الجامعات، التزامها بقرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بمنع دخول الطلاب الغير مطعمين الحرم الجامعي أو أداء الامتحانات، وذلك ضمن الحفاظ على استمرار العملية التعليمية، وأيضا الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

كما أكدت قرارات المجلس الأعلى للجامعات، حظر تداول الأقلام والمستلزمات الشخصية داخل قاعات الامتحانات، وذلك ضمن الإجراءات التنظيمية والوقائية التي تهدف للحد من تفشي الوباء بين الأوساط الطلابية.

وتبدأ الإجراءات الوقائية والصحية، من على أبواب الجامعات، بقياس درجة حرارة الطلاب، ومتابعة ارتداء الكمامة، والتأكد من شهادة تلقي الطالب اللقاح المضاد لفيروس كورونا أو وجود تحليل pcr، بديلا من شهادة اللقاح.

عاجل