رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الحكومة: 39.6% من الأسر تهتم بشراء الأجهزة الكهربائية الموفرة للطاقة

نشر
الأجهزة الكهربائية
الأجهزة الكهربائية

أعلن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، بمجلس الوزراء، أن 39.6 في المئة، من أرباب الأسر المصرية، أبدوا اهتمامهم بشراء الأجهزة الكهربائية الملصق عليها بطاقات كفاءة الطاقة.

وأشار المركز - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أن أكثرهم من الذكور، وقاطني الحضر، والمحافظات الحضرية، ومحافظات الوجه البحري، بالإضافة إلى ذوي المستوى التعليمي الثانوي وما يعادله، والجامعي فأعلى والمستوى الاقتصادي المتوسط والأعلى بالعينة، في حين أعرب 29.7 في المئة منهم أنهم لا يهتمون بشراء مثل هذه الأجهزة، في حين لم تحدد النسبة الباقية 30.7 في المئة.

جاء ذلك في استطلاع الرأي الذي أجراه مركز المعلومات على عينة من أرباب الأسر المصرية خلال شهر ديسمبر 2021، للتعرف منهم عن مدى اهتمامهم باقتناء أجهزة كهربائية موفرة للطاقة وتحتوي على بطاقة كفاءة الطاقة، وهي بطاقة توعوية تساعد المستهلك على المقارنة بين الأجهزة الكهربائية من حيث كفاءتها في استهلاك الطاقة الكهربائية.

أما عن استعدادهم لدفع مزيد من الأموال مقابل شراء أجهزة كهربائية موفرة للطاقة ولفاتورة الكهرباء وذلك عند شرائهم لأي جهاز جديد، أبدى 71.2 في المئة من الأسر المصرية بالعيّنة استعدادهم لذلك، و4.9 في المئة  أبدوا موافقتهم ولكن وفقاً لاعتبارات وشروط كان من أهمها أن يكون سعر تلك الأجهزة في المتناول، وفي المقابل أبدى 13.7 في المئة معارضتهم للفكرة، و10.2 في المئة لم يحددوا.
 

 

عاجل