رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خاص| غرفة عمليات لمتابعة امتحانات المعاهد.. ومنع دخول غير المطعمين ضد كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم، بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه جرى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2021 – 2022، داخل المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

وتجرى امتحانات الترم الأول من العام الدراسي الحالي، منتصف شهر يناير الجاري، حسب الخريطة الزمنية التي وضعها المجلس الأعلى للجامعات، للعام الجامعي، سواء للجامعات أو المعاهد التابعة لوزارة التعليم العالي.

وأضاف عطا - في تصريحات إلى «مستقبل وطن نيوز» - أن من مهام غرفة العلميات التي تم تشكيلها، الوقوف على أي مستجدات تطرأ على العملية الامتحانية، لافتا إلى المتابعة اللحظة لأعمال الامتحانات واستقبال التقارير اليومية بشأن كل يوم امتحان.

وانطلق العام الدراسي الحالي، 9 أكتوبر من العام الماضي، بالنظام الحضوري، وعودة الطلاب للمدرجات بشكل طبيعي، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن هناك توجيهات من قبل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمتابعة الامتحانات بشكل يومي، وتوفير كل ما يلزم من خدمات لوجستية والتدابير الوقائية ومواجهة تفشي وباء كورونا.

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على عدد من الإجراءات، خلال أعمال الامتحانات، منها، مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن مترين بين كل طالب والآخر، وضرورة ارتداء الكمامة طوال التواجد في لجان الامتحانات، وقياس درجة حرارة الطلاب بل دخول الحرم الجامعي أو المعهد.

وأوضح عطا، أنه سيتم تنفيذ قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، بمجلس الوزراء، بمنع دخول أي طالب الامتحانات لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وأن ممنوع منعا باتا دخول الطالب بأي أجهزة إلكترونية اللجان، وهو ما يعرض الطالب لعقوبات رادعة، كذلك توقيع العقوبات على أي طالب يحاول "الغش" أو ضبطه متلبسا خلال أعمال الامتحانات.

وانطلقت أعمال الامتحانات بعدد من الجامعات، الأسبوع المنصرم، منها جامعة عين شمس، بكليات (التجارة – البنات)، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات التيرم بكلية الآداب اليوم.

عاجل