رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تقرير يسلط الضوء على خطة مصر الخضراء للحفاظ على البيئة

نشر
مستقبل وطن نيوز

بدأت الدولة المصرية عهدا جديدا من خلال خطة خضراء تهدف إلى إنقاذ البيئة والعودة إلى مصادر الطاقة الطبيعية الآمنة، حيث أقامت العديد من المشروعات الصديقة للبيئة التي تتوائم مع الحفاظ عليها وتقليل الانبعاثات بها.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "مصر تعتمد خطة خضراء للحفاظ على البيئة".

وبلغ عدد المشروعات الخضراء المدرجة بخطة العام المالي 2020- 2021 نحو 691 مشروعا بتكلفة كلية بلغت نحو 447.3 مليون جنيه ووفقا للخطة متوسطة المدى للتنمية المستدامة فالمستهدف هو وصول نسبة المشروعات الخضراء إلى 50 في المئة ومن أبرز المشروعات الخضراء التي أقامتها الدولة بالأعوام الماضية، مشروع مجمع بنبان للطاقة الشمسية بإجمالي استثمارات تخطت حاجز الـ2 مليار دولار.

ويتم تنفيذ مشروع توليد الكهرباء بتكنولوجيا الضغط والتخزين "عتاقة"، إضافة إلى توقيع عقد بقيمة 4.3 مليار جنيه لتنفيذ مشروع محطة توليد الكهرباء بالرياح في خليج السويس، وجاءت مشروع النقل الصديقة للبيئة من خلال تنفيذ مشروع القطار الكهربائي، كما يتم تنفيذ مشروع خطي المونورويل العاصمة الإدارية والسادس من أكتوبر بإجمالي حجم تكلفة 2.7 مليار يورو سيستفيد منه نحو 650 ألف راكب يوميا.

 

عاجل