رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كيف نجحت مصر في تأمين لقاحات كورونا؟.. تقرير تلفزيوني يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت مصر في التحدي الصعب الذي وضعه فيروس كورونا أمام العالم أجمع وهو التسابق لمحاولة النجاة منه وتقليل عدد الإصابات والوفيات بأي شكل وهو ما تمّ بالفعل مع توفير عدة لقاحات ثبتت فعاليتها في مواجهة الجائحة.

وعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، تقريرا تلفزيونيا بعنوان "كيف نجحت مصر في تأمين كميات كافية من لقاحات كورونا؟".

حيث استطاعت الدولة المصرية توفير 115 مليون جرعة من عدة لقاحات مختلفة حتى الآن وفقا لتصريح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الذي قال "نحن كدولة كان أمامنا تحدي منذ عدة شهور وهو توفير اللقاح للمواطنين، لكن أصبح لدينا حاليا أكثر من 115 مليون جرعة ويتوافر الآن أكثر من 60 مليون جرعة".

وبالفعل تواصل الحكومة تلقي دفعات متتالية على دفعات متقاربة للقاح كورونا بمختلف أنواعه، التي منحتها هيئة الدواء المصرية رخصة الاستخدام الطارئ، من أبرزها لقاحات سينوفارم الصينية وسبوتنيك الروسي وأسترازينيكا وجونسون أند جونسون.

ومع توافر كل هذه اللقاحات التي حصلت مصر عليها، عززت وزارة الصحة والسكان مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا في مختلف المحافظات، وأعلنت الحكومة بدء فتح باب التسجيل لتطعيم الأطفال والمراهقين من عمر 15 سنة حتى 18 سنة.

عاجل