رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السودان وأمريكا يبحثان استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي

نشر
دقلو
دقلو

بحث نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، مع مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، مولي فيي، ضرورة استكمال ترتيبات الانتقال الديمقراطي في السودان وصولا إلى انتخابات بنهاية الفترة الانتقالية.

واستعرض دقلو - خلال اتصال هاتفي اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء السودانية - الأوضاع السياسية في السودان، مشيدًا بالاهتمام الكبير الذي توليه الحكومة الأمريكية تجاه السودان.

وأعرب عن أمله في مواصلة الولايات المتحدة لجهودها التي تضطلع بها في مساعدة السودان للمضي قدما في عملية الانتقال الديمقراطي، موضحا أن المخرج من الأزمة السياسية التي تشهدها البلاد يكمن في إطلاق حوار شامل يفضي إلى توافق وطني يشمل جميع السودانيين.

من جهتها أشارت مساعدة وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الأفريقية، إلى حرص بلادها على التعاون والتنسيق مع حكومة السودان من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية وتحقيق التحول الديمقراطي. 
وقالت إنها تدعم قيام حوار سوداني-سوداني لتجاوز الأزمة الراهنة.

وأعلنت استعداد بلادها والمجتمع الدولي كافة لتقديم كل ما من شأنه مساعدة السودانيين لتحقيق الاستقرار والتحول الديمقراطي في بلادهم، مشيرة إلى إمكانية الاستفادة من بعثة اليونيتامس في لعب دور الوسيط لتقريب وجهات النظر بين الأطراف السودانية.

عاجل