رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تنظم اليوم «مشاريع الترميم بمنطقة سقارة» في بيت السناري

نشر
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء في بيت السنارى الأثري التابع لها ندوة تحت عنوان "مشاريع الترميم الأخيرة بمنطقة سقارة".

وتدور الندوة حول منطقة سقارة وأهميتها الأثرية، حيث تتضمن توضيح الجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة والآثار للاهتمام بسقارة كأحد أهم مواقع التراث في العالم، وستشتمل عرضا تفصيليا لمشروع ترميم الهرم المدرج ومشروع ترميم المقبرة الجنوبية، بالإضافة إلى مشروع ترميم مقبرة الجزارين كأحد نماذج إدارة الكوارث الطبيعية.

ويحاضر في الندوة الدكتور أشرف يوسف عويس مدير عام ترميم سقارة، ومشرف الترميم بمشروع ترميم وتدعيم الهرم المدرج والمقبرة الجنوبية، وهو محاضر زائر بجامعة كإنسان اليابانية وجامعة حلوان، ويرجع له الفضل في نقل التصوير الجداري لمقبرة "توتو" من موقع "الديابات" بسوهاج إلى متحف العاصمة الإدارية، كما شارك في ترميم العديد من المقابر والأهرامات والمعابد.

وتأتي الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتاريخ والتراث، وكذلك الاعتناء بآثار وحضارة مصر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة حاليًا من قبل الدولة لتحقيق العديد من الاكتشافات الأثرية.

عاجل