رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أتيليه الإسكندرية يعرض اليوم الفيلم الأمريكي «ملافسينت»

نشر
 أتيليه الإسكندرية
أتيليه الإسكندرية

ينظم أتيليه الإسكندرية (جماعة الفنانين والكتاب)، برئاسة الدكتور مصطفى عبد المعطي، اليوم الأربعاء ، عرضا خاصا للفيلم الأمريكي "ملافسينت" maleficent، ضمن نشاط نادي الفيلم، وذلك بمقر الأتيليه وسط الإسكندرية.

الفيلم مستوحى بشكل كبير من القصة الأصلية لتشارلز بيرولت وفيلم والت ديزني للرسوم المتحركة الجميلة النائمة، حيث يصور الفيلم القصة من منظور الخصم، حيث تعيش الجنية القوية "ملافسينت" في عالم غابة سحري على حدود مملكة بشرية، تقع في حب فتى بشري وبعد فترة ينفصلان بعد أن طغى طموحه على هذا الحب.

الفيلم بطولة أنجيلينا جولي، شارلتو كوبلي، إيلي فانينج، سام رايلي، جونو تمبل، ليزلي مانفيل، سيناريو ليندا ولفرتون، إنتاج جو روث، وإخراج روبرت سترومبرج.

فيلم "ملافسينت" صدر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 2014، بتنسيقات ديزني ديجيتال ثلاثي الأبعاد، وتلقى آراء متباينة من النقاد لقلة الجهد المبذول في السيناريو والنبرة غير المتسقة، بينما حاز على الثناء بسبب أداء أنجيلينا جولي، والصور والأزياء المميزة.

وحقق الفيلم نجاحا تجاريا حيث حقق أرباحا بلغت أكثر من 758 مليون دولار، ليصبح رابع أعلى فيلم في عام 2014، كما حصل الفيلم على عدة ترشيحات لجائزة الأوسكار.

عاجل