رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الحجز المسبق ونسبة الحضور 25%».. تفاصيل إجراءات قداس عيد الميلاد

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف القمص موسى إبراهيم، المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية، تفاصيل احتفالات عيد الميلاد للطائفة الأرثوذكسية التي تحل  في السابع من يناير قائلاً:"سبق وأن أعلنا منذ أيام ترتيبات وإجراءات قداس عيد الميلاد ".


وأوضح في -مداخلة هاتفية -خلال  برنامج " كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة " ON- أن الإجراءات والترتيبات الموضوعة  تضع في مقدمتها الإجراءات الاحترازية، وعدد الحضور ربما لن يصل إلى 25% من العدد الكلي للكنيسة، ويجب على أبناء الكنيسة ارتداء الكمامات؛ حيث إنه تم ترتيب المقاعد لضمان التباعد  بين المصلين ".


وكشف أن فرق الكشافة ستتولى عملية الإشراف على تطبيق الإجراءات الاحترازية؛ حيث سيتم الدخول بنظام  والخروج أيضا، بما يضمن التطبيق الأمثل للإجراءات الاحترازية.


وشدد على أن هذه الإجراءات وتحديد طاقة استيعابية للمصلين في قداس عيد الميلاد هدفه الرئيسي ضمان التطبيق الأمثل للضوابط  الاحترازية، وأن  الإجراءات  ستعمم على جميع الكنائس والإبراشيات. 


وأشار إلى أن الكنائس  أقرت  نظاما منذ بداية الجائحة يعتمد على الحجز المسبق عبر أماكن محددة.


وكشف المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية أن الكنيسة اعتذرت عن استقبال المهنئين بالعيد، قائلاً: هذا يحرمنا من وقت مميز وجميل ومليء بالمحبة، ولكن هذا بسبب صعوبة ضبط الأمور في يوم العيد بسبب الأعداد الكبيرة.. والبابا قرر ميكونش فيه استقبال للمهنئين."


وثمن المتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية استقبال  الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، ووزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ووفد من مشيخة الأزهر لتقديم التهنئة بعيد الميلاد.    

عاجل