رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السجن المؤبد لطبيب الأسنان قاتل زوجته في الدقهلية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت محكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار بهلول عبد الدايم حميدة، وعضوية المستشارين محمد أحمد عبد العزيز البهنساوي، وشريف مصطفى أحمد، اليوم الثلاثاء، بالسجن المؤبد على معيد بكلية طب الأسنان بإحدى الكليات الخاصة قتل زوجته الطبيبة بعدما سدد لها 17 طعنة بمنزلهما ثالث أيام عيد الأضحى الماضي بسبب خلافات أسرية بينهما.

وتعود أحداث الواقعة، إلى شهر يوليو الماضي، في ثالث أيام عيد الأضحى بتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارًا من مدير المباحث الجنائية، بورود بلاغ بمقتل سيدة.

وبالانتقال إلى مكان الواقعة وسؤال أسرة المجني عليها تبين أنها تدعى ياسمين حسن يوسف 26 سنة، طبيبة، تقيم بمنطقة الدارسات في مدينة المنصورة، وأنه تم طعنها على يد زوجها طبيب 17 طعنة، ويعمل بإحدى الجامعات الخاصة، بعد أن وجه إليها طعنات متفرقة بالجسد.

وعلى الفور تم إلقاء القبض على الزوج بعد أيام من هروبه، واعترف بقتله لزوجته بعد نشوب شجار بينهما طلبت خلاله الطلاق وتطور الأمر حتى وصل إلى استخدامه سكينا لطعنها، حيث أكد أنه كان في حالة نفسية سيئة بعدما هددته بأن تفضحه بين زملائه وأنه لا يصرف عليها.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم للواقعة، وبالعرض على النيابة أمرت بتشريح الجثة، لتوضيح أسباب الوفاة، وأمرت عقب ذلك بدفن الجثمان، وتم حبس المتهم على ذمة التحقيقات.

وأحالت النيابة العامة المتهم إلى محكمة الجنايات، وجاء نص أمر الإحالة كالتالي: بعد الاطلاع على الأوراق وما تم من التحقيقات، تتهم النيابة العامة محمود مجدي عبدالهادي أبو المجد، معيد بكلية طب الفم والأسنان بإحدى الجامعات الخاصة، لأنه في 22 يوليو 2021، قتل المجني عليها ياسمين حسن يوسف يوسف حسن، عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بيّت النية وعقد العزم على إزهاق روحها، وما أن ظفر بها حتى عاجلها بعدة طعنات بواسطة سلاح أبيض سكين، فأحدث بها إصابتها الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها على النحو المبين بالتحقيقات.

وأضاف نص الإحالة: المتهم أحرز سلاحا أبيض سكين دون مسوغ قانوني، أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية، على النحو المبين بالتحقيقات، وبناءً عليه يكون المتهم قد ارتكب الجناية والجنحة المعاقب عليهما بالمادتين 230 و231 من قانون العقوبات، والمادتين 1/1، 25 مكرر/1 من القانون رقم 394 لسنة 1954، المعدل بالقانونين رقمي 165 لسنة 1981.

وأوضح تقرير الصفة التشريحية، أن المجني عليها، أصيبت بطعنتين نافذتين، و15 جرحًا وخدوش متفرقة بالجسم.

عاجل