رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة تكشف أسباب تراجع أعداد إصابات ووفيات كورونا في مصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

تراجعت معدلات الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الموجة الرابعة لفيروس كورونا تراجعا كبيرا مقارنة بالموجات السابقة، بل إنها حققت أيضا انخفاضا كبيرا على مدار الأيام الماضية؛ حيث انخفضت المعدلات أمس، لتصل إلى 723 حالة إصابة و20 حالة وفاة.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن ذلك الانخفاض فى معدلات الإصابات والوفيات يرجع إلى التوسع فى تطعيم كافة فئات المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، والذى قامت به الدولة المصرية على مدار الأشهر الماضية، ساهم فى الحد من انتشار فيروس كورونا وانخفاض معدلات الإصابات والوفيات، وخلق مناعة ضد الإصابة بالفيروس وتفادى المضاعفات الخطيرة التي قد تؤدى للوفاة وذلك فى حال الإصابة.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان -في تصريحات إلى "مستقبل وطن نيوز"- إنه يتم تطعيم نصف مليون مواطن فى المتوسط بشكل يومى، لافتا إلى أنه تم استهلاك 56 مليونا و816 ألف جرعة، منهم تطعيم 35 مليونا و200 ألف مواطن بالجرعة الأولى، فى حين حصل على الجرعة الثانية حصل عليها 21 مليونا و615 ألف مواطن.

وأضاف أن الوضع الوبائى لفيروس كورونا فى مصر مطمئن، كما أن معظم الإصابات الحالية بفيروس كورونا تتلقى العلاج في المنازل ولا تحتاج إلى مستشفيات، لافتا إلى أن نسب إشغال الأسرة العادية بالمستشفيات بلغت 10% من المستشفيات و43% في العناية المركزة و27% إشغال أجهزة التنفس الصناعي.

وأشار إلى أن بروتوكولات علاج فيروس كورونا التى وضعتها اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا منذ بداية الجائحة كان لها دور كبير فى تسريع معدلات الشفاء للمصابين فى المستشفيات، لافتا إلى أن بروتوكولات علاج كورونا حققت شفاء مرتفعة جدا.

وناشد المواطنين بضرورة التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة لتلقي لقاحات فيروس كورونا بالمجان، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار كورونا.

عاجل