رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بدون فتحة SIM وإلغاء النوتش.. تسريبات تكشف شكل آيفون 14 الجديد

نشر
مواصفات ايفون 14-
مواصفات ايفون 14- iPhone 14

تحدثت العديد من المواقع العالمية الخاصة بالتكنولوجيا في الآونة الأخيرة عن سلسلة آيفون 14- iPhone 14 القادمة، ويبدو أن الأجهزة ستأتي مع بعض التغييرات الرئيسية التي كان من المتوقع حدوثها في طرازات iPhone المستقبلية بحسب موقع gizmochina.

مواصفات آيفون 14- iPhone 14

في أحدث التطورات قال مارك جورمان من بلومبرج، في أحدث تصريحاته، إن طرازات سلسلة iPhone 14 لن تتميز بأجهزة المستشعر، وبدلًا من ذلك سيكون للهواتف فتحة على شكل حبوب منع الحمل أعلى الشاشة.

في وقت سابق، أعلنت شركة Apple أن الشق كان ضروريًا لإيواء المستشعرات المطلوبة للكاميرا الأمامية بالإضافة إلى ميزة Face ID. لذا، سيكون من المثير أن نرى كيف تمكن عملاق التكنولوجيا من تجميع كل شيء في مساحة صغيرة.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14

وادعت مجلة The Elec التي تتخذ من كوريا مقرًا لها أن iPhone 14 Pro و 14 Pro Max سيأتيان بفتحة ثقب على الشاشة بدلًا من الشق، وذكر المحلل في شركة Apple  Ming-Chi Kuo أن طرازات iPhone 14 بها فتحة ثقب، وهو ما تؤكده تقارير متعددة حول نفس الشيء تقريبًا تؤكد هذا التطور.

كانت شركة آبل قد أدخلت النوتش لأول مرة مع iPhone X ومنذ ذلك الحين، ظلت إلى حد كبير دون تغيير، ويضم مجموعة كاميرات TrueDepth التي تتضمن كاميرا الأشعة تحت الحمراء، وإضاءة الفيضانات، وكاميرا أمامية، وجهاز عرض نقطي.

وتشير التقارير أيضًا إلى أن Apple iPhone 14 وiPhone 14 Max سيستمران في تقديم الدرجة ولكن طرازات Pro في السلسلة ستأتي بفتحة ثقب جديدة على شكل حبة مثقبة لإيواء المستشعرات.

وذكرت بعض الشائعات أن الشركة قد تتبنى هندسة وقت الرحلة القائمة على الليزر لـ Face ID بينما تشير شائعات أخرى إلى تصميم عدسة أحادية الجسم من شأنها أن تساعد الشركة على تقليل حجم وحدة الكاميرا الأمامية.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14

iPhone 14 بدون فتحة بطاقة SIM فعلية

ووفقًا لتقرير صادر عن MacRumors، نصحت شركة Apple شركات النقل الرئيسية للشبكات في الولايات المتحدة بالاستعداد لإطلاق الهواتف الذكية eSIM فقط بحلول سبتمبر 2022، وقد تمكنوا أيضًا من الوصول إلى مستند يحدد الإطار الزمني لهذه الخطة.

وتعمل الشركة على الانتقال حيث ستبدأ بعض شركات الاتصالات الأمريكية في تقديم طرازات مختارة من iPhone 13 بدون بطاقة nano-SIM في صندوق البيع بالتجزئة من الربع الثاني من عام 2022، وتبيع الشركة بالفعل طرازات iPhone 13 بدون بطاقة nano-SIM في المربع إذا يُباع المنتج من خلال متجر Apple أو Apple.com.

ومن المتوقع أن تستمر شركة التكنولوجيا العملاقة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها في صنع طرازات iPhone مع فتحات بطاقة SIM فعلية للمناطق التي لا تتوفر فيها وظائف eSIM.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14

وقبل ذلك، كانت هناك شائعات حول تخطيط Apple لإزالة منفذ Lightning من الهواتف الذكية، وإذا تخلصت الشركة أيضًا من فتحة بطاقة SIM الفعلية، فستكون هذه خطوة إلى الأمام للحصول على تصميم سلس بالإضافة إلى تحسين مقاومة الماء.

وتتمتع Apple بسجل حافل في اتخاذ بعض القرارات الجريئة، لذلك هناك احتمال أن تكون هذه المعلومات صحيحة، وتتوقع الحصول على مزيد من المعلومات حول هذا في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14

 iPhone 14 Max على شاشة 120 هرتز بفضل LG

وفي سبتمبر، ظهرت شائعات عن استبدال Apple البديل المصغر لجهاز iPhone 14 بشاشة أكبر متغير Max، حيث الخطوة تأتي بسبب ضعف مبيعات  iPhone 12 Mini  مقارنة بمتغيرات الشاشة الأكبر.

وظهرت المزيد من المعلومات حول جهاز iPhone 14 Max حيث من المحتمل أن يتميز بشاشة LTPS 60 هرتز نظرًا لأن Samsung هي المورد الوحيد لشركة Apple لـ 120Hz LTPO، ومع ذلك، تشير التطورات الأخيرة في الصناعة إلى أن هذا قد لا يكون هو الحال بعد الآن.

وفقًا لتقرير صادر عن PhoneArena، تمتلك Apple أخيرًا مساحة كبيرة للمناورة لتجهيز متغيرات iPhone 14 Max مع شاشة LTPO 120 هرتز.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14


وتأتي هذه الأخبار بعد أيام من نجاح LG في إنتاج لوحات عرض LTPO 120 هرتز وتأمين طلب كبير من Apple لنفسها، وفي الماضي اضطرت شركة Apple إلى الحصول على شاشات 120 هرتز حصريًا من Samsung، مما منح عملاق التكنولوجيا الكوري احتكارًا لهذه المسألة.

ومع دخول LG إلى سلسلة التوريد الخاصة بشاشات Apple iPhone، تم كسر احتكار Samsung بشكل فعال، مما أعطى الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقرًا لها بعض المجال للمناورة للمفاوضات.

مواصفات ايفون 14- iPhone 14

وفقًا للتقارير السابقة، فإن iPhone 14 Max (يجب عدم الخلط بينه وبين iPhone 14 Pro Max) سيحل محل iPhone 14 Mini ويأتي مزودًا بشاشة LTPO كبيرة بحجم 6.7 بوصة 120 هرتز، وستكون الشاشة بنفس حجم iPhone 14 Pro Max، ومع ذلك، سيكون 14 Max بديلًا أرخص، وبالتالي، سيفتقد العديد من الأجراس والصفارات المتوفرة في المتغيرات الأكثر تميزًا.

عاجل