رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عرض مسرحي ومعرض فني وإنشاد ديني خلال يناير في «الهوسابير» والأوبرا والساقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

يستضيف مسرح "الهوسابير" وقاعة "باب سليم" بساحة دار الأوبرا ومسرح "النهر" بساقية الصاوي عرضا مسرحيا ومعرضا فنيا وإنشادا دينيا خلال أيام 7 و11 و20 يناير الجاري.

ففي يوم الجمعة المقبل الموافق 7 يناير، يستضيف مسرح "الهوسابير" العرض المسرحي (السنافر في غابة الزهور) لفريق مسرح "كواليس"، من تأليف وإخراج عمرو عاطف.

وفريق مسرح "كواليس"، هو فريق مسرح شارك بجميع المهرجانات المسرحية منذ تأسيسه في فبراير 2016، وبدايته كانت بأحد مراكز الشباب التابعة لوزارة الشباب والرياضة على مستوى محافظة الغربية، كما شارك في مسابقات مسرحية عديدة من قبل الوزارة ومهرجانات "إبداع" للفنون المسرحية والغنائية.

وفي 11 يناير، يفتتح معرض جديد للفنان مجدي أنور تحت رعاية الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة والدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، بقاعة "الباب سليم" بساحة دار الأوبرا بحضور عدد كبير من الفنانين وأساتذة الفن والصحفيين والنقاد، ويستمر حتى 22 من الشهر ذاته.

ويبرز الفنان مجدى أنور في أغلب أعماله الإرث التاريخي والمنجز الإنساني للحضارات، ويعتبره هدفا فنيا وتقنينا وفلسفيا بأعماله الفنية في فن التصوير، ويستخدم اللون الأبيض في معارضه، فهو من أكثر الألوان ميلا إلى المعاني الدينية والأفكار الروحية.

وعلى مسرح "النهر" بساقية الصاوي يوم 20 يناير، يتجدد اللقاء بإنشاد فريق المولوية المصرية بقيادة المنشد عامر التوني، الذي يقدم مجموعة متنوعة من أجمل الأناشيد التي يحبها ويتفاعل معها الجمهور.

وتأسس فريق الإنشاد الديني المولوية عام 1994، ويقدم أناشيد جديدة دائما، إلا أن الجمهور يطلب منه الأناشيد من التراث المصري، ومنها (يا نفس هذا الحب لا تتوقفي، يا روح عن كل الوجود به أكتفي، وإني فتنت بحسنه في الموقف، فكأنه في الحسن صورة يوسف).

عاجل