رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في عيد ميلادها.. قصة أزمة سهير زكي مع أم كلثوم بسبب «أنت عمري»

نشر
مستقبل وطن نيوز

غضبت أم كلثوم بشدة حين علمت بأن سهير زكي ترقص على أغنيتها "أنت عمري"، ولم تتقبل الأمر، وحتى تتأكد من حقيقة الخبر أجرت كوكب الشرق اتصالا بالموسيقار بليغ حمدي، لتعرف إن كان ما يجري حقيقة أم مجرد إشاعة، حينها توجه بليغ إلى سهير زكي ليشاهد الرقصة بعينيه.

سهير زكي 

كل ما فعله بليغ حمدي، أنه طلب من كوكب الشرق أم كلثوم أن ترافقه لتشاهد هي الأخرى ما تقوم به سهير زكي على نغمات الأغنية الشهيرة، والغريب في الأمر أن أم كلثوم استجابت لطلب الموسيقار بليغ حمدي وذهبت معه.

لم تكن أم كلثوم تتوقع أن تشاهد لوحات فنية في غاية الجمال وسهير زكي تتمايل على نغمات الأغنية، ما جعل الست تعجب بما تراه، وتشيد بالرقصة التي تؤديها سهير زكي بانسيابية ورشاقة.

سهير زكي 

راقصة الملوك والرؤساء 

ويبدو أن سهير زكي تخطت إعجاب الجماهير، لتصل إلى الملوك والرؤساء الذين سمحوا لها بالرقص في حفلاتهم الخاصة، بسبب طريقتها الخاصة في الرقص، التي تجعلها تبدو كفراشة بلا قدمين تحلق في السماء، وتتمايل على أغصان غير مرئية.

سهير زكي 

بسبب تلك الطريقة الفاتنة في الرقص الشرقي حصلت سهير زكي على شهرتها الكبيرة، ورقصت في أفراح أبناء العديد من الزعماء الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إضافة إلى استعراضات قدمتها أمام رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، فضلا عن الرئيس التونسي الحبيب بو رقيبة، وغيرهم.

سهير زكي 

أما الرئيس الرئيس أنور السادات، فقد أعجب بأدائها، وفنها؛ خاصة عندما شاهدها ترقص على أغاني أم كوكب الشرق ما جعله يقول: "أم كلثوم بتغني بصوتها وأنت بتغني بجسدك".

إلى القاهرة جاءت الفنانة سهير زكي لتبحث عن شهرتها، بعد أن عرفت طريقها إلى مسارح الإسكندرية لتصبح أشهر راقصة في مصر.

أعمال سهير زكي

منذ مطلع الستينات شاركت سهير زكي في عدد من الأفلام السينمائية مثل: "للنساء فقط" والذي عرض في العام 1962، وفيلم "الحسناء والطبلة" 1963.

سهير زكي 

ووصل عدد الأعمال الفنية التي شاركت فيها سهير زكي إلى 50 عملا، قبل أن تقرر الاعتزال والتفرغ لحياتها المنزلية مع زوجها المصور والمخرج محمد عمارة.

مرحلة التدريب

لم يكن اعتزال سهير زكي كاملا فقد قامت بتدريب الفتيات الأجنبيات في مدرسة للرقص الشرقي.

سهير زكي 

 

عاجل