رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

روشتة للتعامل مع البشرة خلال فصل الشتاء

نشر
مستقبل وطن نيوز

وجه الدكتور هاني الناظر، رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، روشتة للتعامل مع البشرة خلال فصل الشتاء، مشيرًا إلى الأمراض الجلدية تختلف من فصل إلى آخر، معقبًا: “كل فصل ليه مشكلة”.

وأوضح الناظر- خلال حواره ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الثلاثاء - أن فصل الصيف ينشط فيه أمراض الحساسة وتكاثر الفطريات وحمو النيل والتنيه بجانب حروق الشمس بينما فصل الخريف يمثل أسوأ فترة كونه يحدث العديد من التقلبات الجوية والتي تؤثر على الجلد بشكل مباشر، متابعًا: الفيروسات والحساسية تنشط بشكل كبير وواضح في فترة الخريف".

وأضاف رئيس المركز القومي للبحوث سابقا، أن فصل الربيع تنشط فيه رياح الخماسين المحملة بالأتربة والتي تضر أصحاب مرضى الحساسية بينما الشتاء أمراضه مختلفة ومن ضمنها ما يعرف بـ"قرصة البرد".

ونصح المواطنين بعدم ارتداء الملابس الصوفية مباشرة على الجسم، موضحًا: "أن ارتداء هذه الملابس على الجلد مباشرة يسبب حكة ومشاكل للجلد، لذا يجب ارتداء ملابس قطنية داخلية ثم الصوف عليها، بالإضافة إلى استخدام الماء الدافئ باستمرار بدلًا من الماء البارد مع شرب المياه باستمرار وتناول السلطة والخضراوات والفاكهة، وممارسة الرياضة.

عاجل