رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة مجانية عن «مشاريع الترميم في منطقة سقارة»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنظم مكتبة الإسكندرية ندوة مجانية مفتوحة للجمهور تحت عنوان "مشاريع الترميم الأخيرة بمنطقة سقارة"، بعد غد الأربعاء، في تمام السادسة مساء، بمقر بيت السناري الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

وتدور الندوة حول منطقة سقارة وأهميتها الأثرية، حيث سيتم توضيح الجهود المبذولة من قبل وزارة الآثار للاهتمام بسقارة كأحد أهم مواقع التراث في العالم، كما ستشتمل الندوة على عرض تفصيلي لمشروع ترميم الهرم المدرج ومشروع ترميم المقبرة الجنوبية، بالإضافة إلى مشروع ترميم مقبرة الجزارين كأحد نماذج إدارة الكوارث الطبيعية.

ويحاضر في الندوة الدكتور أشرف يوسف عويس؛ مدير عام ترميم سقارة، ومشرف الترميم بمشروع ترميم وتدعيم الهرم المدرج والمقبرة الجنوبية، وهو محاضر زائر بجامعة كإنسان اليابانية وجامعة حلوان، وإليه يرجع الفضل في نقل التصوير الجداري لمقبرة "توتو" من موقع "الديابات" بسوهاج إلى متحف العاصمة الإدارية، كما انه شارك في ترميم العديد من المقابر والأهرامات والمعابد.

تأتي الندوة في إطار حرص مكتبة الإسكندرية على نشر الوعي والثقافة والاهتمام بالتاريخ والتراث، وكذلك الاعتناء بآثار وحضارة مصر، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة حاليًا من قبل الدولة المصرية في إجراء العديد من الاكتشافات الأثرية المذهلة وكيفية الحفاظ عليها.

ولمزيد من المعلومات يرجى الاتصال على الهاتف رقم 01001303318 أو 0223926031، خلال مواعيد العمل الرسمية من الأحد إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، أو زيارة صفحة بيت السناري على موقع فيسبوك

عاجل