رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انخفاض الرؤية لـ1000 متر على الطرق نتيجة الشبورة

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد تواجد شبورة مائية كثيفة تصل إلى حد الضباب،  أي تتسبب في انخفاض الرؤية لـ1000 متر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن الرؤية الأفقية اليوم انعدمت تقريبا على الطرق بسبب الشبورة؛ لذا جرى إغلاق بعض الطرق تجنبا لأي مشاكل.

وأشارت إلى أننا نشهد استقرارا في الأحوال الجوية وأجواء شتوية نتيجة تأثرنا بمنخفض جوي على سطح الأرض، ومنخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا، لافتة إلى أن الشبورة المائية مستمرة في التواجد حتى نهاية الأسبوع الحالي.

ولفتت إلى أنه لا توجد فرص لتكون أمطار الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن درجات الحرارة الفترة القادمة ستكون في المعدل الطبيعي للتراوح ما بين 18 أو 17 درجة مئوية نهارا، ستنخفض بشكل ملحوظ لتصل إلى 9 درجات مئوية على محافظات القاهرة الكبرى ليلاً.

ونصحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية المواطنين وسائقي المركبات بضرورة توخي الحذر والحيطة خلال فترات الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، موضحة:" نفضل تأخير خروجنا في الصباح الباكرة حتى سطوع الشمس".

عاجل