رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| 723 إصابة جديدة و20 وفاة.. الرئيس وجه بالحصول على كل الأدوية واللقاحات

نشر
مستقبل وطن نيوز

نشرموقع "مستقبل وطن نيوز" على مدار الـ24 ساعة الماضية عددًا من الأخبار التي تناولت مستجدات كورونا في مصر.

وجاءت أبرز الأخبار كالتالي:

 

الصحة: الرئيس السيسي وجه بالحصول على كل أدوية ولقاحات كورونا

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدواء الجديد الخاص بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد لا يغني عن الحصول على اللقاحات المضادات له.

 

723 إصابة جديدة بفيروس كورونا و20 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان -الإثنين- خروج 612 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 322180 حتى اليوم.

الصحة: طرح اللقاح المصري لفيروس كورونا بالأسواق نهاية 2022

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدواء الجديد الخاص بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد لا يغنى عن الحصول على اللقاحات المضادات له.

 

أستاذ مناعة: متحور «فلونرا» قد يؤدي إلى التهاب عضلة القلب

قالت الدكتورة نهلة عبدالوهاب، أستاذ البكتيريا والمناعة بمستشفى جامعة القاهرة، إن متحور "فلورنا" هو عبارة عن مزيج من فيروس كورونا وفيروس الإنفلونزا، لذا سمي بهذا الاسم، مشيرة إلى أن أول حالة أصيبت به في إسرائيل وكانت لسيدة.

«الصحة» تعلن فتح باب التسجيل للمتخلفين عن جرعة كورونا الثانية

قال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور حسام عبدالغفار، إن الوزارة قررت فتح الباب لمن تخلف عن الحصول على الجرعة الثانية للحصول على الجرعة الكاملة. 

 

تطعيم 100 ألف مواطن ضد كورونا خلال ديسمبر في محطات المترو والقطارات والأسواق

أعلن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، تطعيم 100 ألف مواطن بلقاح فيروس كورونا، ضمن حملة "معًا نطمئن.. سجل الآن"، وذلك خلال شهر ديسمبر الماضي، بعدد من محطات القطار والمترو والأسواق التجارية، في إطار خطة وزارة الصحة والسكان للتوسع في تطعيم المواطنين بلقاحات فيروس كورونا، حفاظًا على مكتسبات الدولة المصرية في التصدي للجائحة.

 

 

 

عاجل