رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس جامعة الأزهر: نحرص على دعم ورعاية ذوي الهمم من أصحاب البصيرة

نشر
 رئيس جامعة الأزهر
رئيس جامعة الأزهر

أكد رئيس جامعة الأزهر الدكتور محمد المحرصاوي، حرص مؤسسة الأزهر الشريف جامعا وجامعة برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف على رعاية الطلاب من ذوي الهمم من أصحاب البصيرة.

جاء ذلك خلال تدشين المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي اليوم الاثنين؛ لتوزيع أجهزة لاب توب على الطلاب ذوي الإعاقات البصرية بحضور الدكتور محمود صديق نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور صلاح هاشم مستشار وزيرة التضامن الاجتماعي.

وقال المحرصاوي إن الجامعة تولي أصحاب البصيرة اهتمامًا بالغًا، مشيرًا إلى أن هذا الاهتمام يعد انعكاسًا لاهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي لهذه الفئة المتميزة من أصحاب البصيرة في محافظات الجمهورية، موضحًا اهتمام الأزهر بهذه الفئة.

ولفت إلى أنه تم اتخاذ خطوات إيجابية منذ عام 2014، حيث تم تأسيس وإنشاء 11 مركز إبصار لخدمة الطلاب والطالبات من أصحاب البصيرة في مختلف كليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، منوهًا بأن جامعة الأزهر اتخذت عددا من القرارات من شأنها أن تساعد الطلاب والطالبات من أصحاب الهمم ومنها كتابة كلمة كفيف على كراسة الإجابة؛ ليتم مراعاة ذلك خلال عملية التصحيح.

وأضاف أنه تم توفير مراكز إبصار بعدة كليات، فضلا عن تدريب وتأهيل الطلاب والطالبات على استخدام الكمبيوتر في الامتحان دون الحاجة إلى مرافق من خلال برنامج ناطق قامت الجامعة بتوفيره للطلاب بمختلف الكليات.

عاجل