رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

والي شمال دارفور: مدينة الفاشر باتت تحت السيطرة الكاملة

نشر
والي شمال إقليم دارفور
والي شمال إقليم دارفور السوداني نمر محمد عبد الرحمن

أكد والي شمال إقليم دارفور السوداني، نمر محمد عبد الرحمن، عودة الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها فى مدينة الفاشر، التي شهدت أعمال نهب وتخريب للمقر السابق للبعثة المختلطة للاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في دارفور(يوناميد) ومخازن برنامج الغذاء العالمي.

ودعا عبد الرحمن -خلال اجتماع حكومة الولاية مع ممثلي الوكالات الأممية والمنظمات الدولية مساء اليوم الأحد، بالفاشر- الوكالات الأممية والمنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني بالولاية الى الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للمتأثرين بالحرب والظروف الطبيعية الأخرى، نقلا عن وكالة الأنباء السودانية "سونا".

واستعرض والي شمال دارفور، الإجراءات التي إتخذتها الحكومة تجاه تردي الأوضاع الأمنية فى المدينة، والتي قال إنها تمثلت في تشكيل لجنتين للتحقيق على مستوى حكومتي الإقليم والولاية، بجانب اتخاذ تدابير أمنية قوية تمثلت في إعلان حظر التجوال ليلا بالفاشر وإطلاق يد القوات النظامية لاستخدام القوة اللازمة للحد من الأنشطة اللصوصية.

خطة أمنية

وأضاف، أنّ حكومته أعدت خطة أمنية لحماية جميع مقار الوكالات الأممية والمنظمات الدولية والعاملين بها، حتى لاتتكرر تلك الأحداث، مشيرا إلى أنّ تلك الإجراءات الاحترازية أسفرت عن إعادة الأوضاع الأمنية إلى طبيعتها وبصورة كاملة حيث أنها باتت تحت السيطرة الكاملة.

كما ساعدت هذه الإجراءات، في إلقاء القبض على عدد من المتهمين، والذين سيتم تقديمهم للعدالة بجانب ضبط كميات مقدرة من المنهوبات .

 

عاجل