رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

على الحجار.. 45 عامًا من الطرب الأصيل

نشر
الفنان على الحجار
الفنان على الحجار

تصدر الفنان على الحجار، ترند قوائم البحث لموقع جوجل، الأشهر عالمياً ومنصات التواصل الاجتماعى المختلفة بعد، ظهوره ضيفاً على الإعلامى محمد الباز فى برنامج آخر النهار، عبر قناة النهار.

وأشاد الفنان على الحجار بغناء تامر حسنى، لأغنيته الشهيرة "عارفة" معلقاً عليها قائلاً " رائع .. شكراً تامر حسنى.. أحسنت جداً".

على الحجار يشكر الفنان تامر حسنى

ونشر الفنان على الحجار، عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، مقطع فيديو للفنان تامر حسنى، وهو يغنى أغنيته " عارفة "، والتى تعتبر المرة الثانية التى يؤدى فيها الفنان تامر حسنى، أغنية شهيرة لأحد كبار نجوم الغناء، كانت المرة الأولى عندما أدى أغنية " نسيانكم صعب أكيد" لـ نقيب الموسيقين و أمير الغناء العربى الفنان هانى شاكر.

وتحدث الفنان على الحجار خلال لقائه على قناة النهار، عن التحول الذى حدث فى حياته، خاصة وأنه يحتفل الشهر الجارى بعامه الـ 19، حيث أنه متزوج فى 17 يناير2003.

وقال الفنان على الحجار، أولا كنت بعمل حاجات مش كويسة، بطلتها الحمد لله، ومكنش عندى رصيد فى البنك ولا أحوش، هى عملتلي رصيد فى البنك.

وأكد الفنان على الحجار، على أن الفنان الذى بداخله أكبر بكثير من الإنسان العملى، حيث أننى طول الوقت أي فلوس تيجى أصرفها على أغنية حلوة عجبتنى، وأدفع للموسيقيين والمؤلف والملحن والأستوديو.

وقال على الحجار، إن أغنية عارفة، وأغنية إنتى طلعتيلى منين، وصلت للناس لأنها من القلب لأن سيد حجاب كتبها لزوجته ولحنها عمار الشريعى لزوجته أيضا، وأنا أغنيها لزوجتى.

تكريم الفنان على الحجار

وأشار على الحجار، إلى وجود اتفاق قديم بينه وبين الفنان تامر حسنى، لم يتحقق ، قائلاً « اتفقنا يعمل لى لحن أغنية.. لكن محصلش وبقالنا كتير متقابلناش».

وأكد على الحجار، أنه بدأ مشواره الغنائى منذ أكثر من 45 عاماً، مؤكداً على أنه لن يتوقف على الغناء أبداً، قائلاً " مش هبطل غنا لحد لما أموت".

ووصف الفنان على الحجار، علاقته بموسيقار الأجيال، محمد عبدالوهاب، قائلاً،" ده موسيقار الأجيال كلها، حيث كان الفنان محمد عبد الوهاب، مغنواتى بجد، وحفلاته كانت قليلة ولما يرتجل موال لازم يكون ملحنه أولاً، واتعلمنا منه التنقلات فى النغمات بحرفية الصنايعى.

وأشار الفنان على الحجار، لارتكابه خطأ مع الموسيقار محمد عبدالوهاب، قائلاً كنت عند حلمى بكر، وكنت بعمل أغنية وعبد الوهاب كلمه في التليفون، فقاله أنا مع على الحجار هخلص وأجيلك، ووقتها طلب الموسيقار محمد عبدالوهاب يكلمنى، وقالى أزيك يا أستاذ على، وعلى فكرة أنا مش أشد المعجبين بصوت حضرتك، وقالى أنا سمعت "جفنه علم الغزل"، وشوفتك وانت بتغنى، صلينا الفجر فين، وسألنى ليه مش بتجيلي كل زمايلك بيكلموني ويجولي، فأنا قلت أنا الصغير وانت الكبير، ومقدرش اقتحم عليك حياتك، قالي طيب تعالى يوم السبت، وللأسف وقتها قلت أنا عندى تسجيلات الأسبوعين الجايين، وخايف أقول جى ومجيش، وللأسف دى من الحجات اللى اعتبرت اننى غلطت فيها".

وكشف المطرب على الحجار، عن موقف صادم له من قبل الموسيقار رياض السنباطى، وكان حلقة الوصل فيه بليغ حمدى.

وقال على الحجار، رياض السنباطى، كان له حوار فى أخبار اليوم، ولما الصحفى سأله من أكثر مطرب عجبك فى جيل الشباب، رد على الحجار، وعندما سأله طب وأحمد السنباطى، فرد السنباطى بقولك على الحجار".

احتفال الفنان على الحجار برأس السنة الميلادية الجديدة

وأضاف على الحجار، أن بليغ حمدى هو صاحب الفضل فى اكتشافه، فقاله كلمة اشكره عن اللى قاله وأطلب منه لحن، عملت كدة وأنا بترعش، فقالى حبيبى حاضر، بس حضر 3 آلاف جنيه ، وأنا مكنش معايا 3 جنيه، ومكنش عندى مقدرة ولا عندى عربية، قلت له حاضر ومتشكر وروحت اشتكى وأحكى لبليغ، فخد بخاطرى.

وقال الفنان على الحجار، أقدر بليغ حمدى واحترمه جداً، لكن هو شخصيته كده مبيشتغلش ببلاش، وأنا متوقعتش يشتغل ببلاش، بس المبلغ كبير، كنت متوقع مثلا 300.

وأشار الفنان على الحجار، إلى أن عام 2021 كان مميزً له، خاصة وأنه استطاع تحقيق حلم من أحلامه، من خلال عمل جولة غنائية فى الصعيد، مشيراً إلى أن هذا هو حلمه من زمان، وتحديداً منذ مايقرب من 30 عاماً، كنت بحلم إنى آخد فرقتى وألف بيها الصعيد.

وأكد على الحجار، قائلاً " مكنتش أقدر أعمل ده لوحدى، لأن فيه إجراءات إدارية ومحافظات ممكن توافق وممكن لا، بالإضافة للحاجة لموافقة الوزارت.

وأضاف الفنان على الحجار، إلى أن التليفزيون مش كفاية، كى يستمتع أهل الصعيد بالفنان، وأتمنى من الفنانين، التفكير مثلى وعمل جولات غنائية وحفلات فى الصعيد، مؤكداً على أن ما ساعده على تحقيق حلمه هو التزامن مع توجيهات الرئيس السيسى للإهتمام بأهالى الصعيد، من خلال إقامة المشروعات والإنجازات، حيث كانت أولى حفلاته قبل افتتاح طريق الكباش بيومين.

وأكد المطرب على الحجار، على أن المطرب الكبير عبد الحليم حافظ، السبب في تكوين شخصيته الفنية والسياسية، لتربيته على أغانى عبد الحليم الوطنية، وأن فريد الأطرش، من أكثر المطربين المفضلين لديه، ويحفظ الكثير من أغانيه.

الفنان على الحجار

وأوضح المطرب على الحجار، قصة سجادة أهدته له زوجته عليها نوته موسيقية، قائلاً أن زوجته هدى، طلبت منه نوته موسيقية لأغنية وهو يعرف جيداً أنها لا تهتم بالمزيكا، ولكنه أعطاها النوتة، قبل عيد ميلاده بـ 3 أسابيع، وفوجئ، فى عيد ميلاده، بسجادة كبيرة جداً، وعند فرشها وجد عليها نوتة موسيقية، لأغنية " ياطالع الشجرة"، والتي أعطاها إلى زوجته قبل عيد ميلاده بنحو 3 أسابيع.

وقال على الحجار، أنه لا يخاف على أولاده من أى شئ، إيماناً منه بالله عز وجل وأن الله لا يظلم احد، وكل إنسان له نصيب من الدنيا، مضيفاً أنه لم يجبر أولاده على شيء تاركاً لهم حرية الاختيار لحياتهم، ولكنه يحرص على التربية الصحيحة والقيم والأخلاق، لأنها من الأساسيات للتربية.

ويستعد الفنان على الحجار، لإحياء حفلاً غنائياً، على مسرح سيد درويش التابع لدار الأوبرا بالإسكندرية، يوم الأربعاء الموافق 19 من الشهر الجارى، باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، ومن بينها الكمامة والتباعد الاجتماعى، ومن المقرر أن يقدم الفنان على الحجار، وفرقته، مجموعة من الأغانى التي يعشقها الجمهور، والمتنوعة ما بين القديم والحديث، مثل " بوابة الحلوانى، المال والبنون، عارفة والزين والزينة.

الفنان على الحجار ووزيرة الثقافة

وطرحت إدارة الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر، التذاكر الخاصة بحفل الفنان ،والمقرر إقامته بالإسكندرية فى يوم 19 يناير، والتى تراوحت إلى 3 فئات انقسمت إلى فئة أولى 160 جنيه، الثانية 310 جنيهات والثالثة بمبلغ 410 جنيهات، 

ومن المتوقع أن يقام الحفل تحت شعار " كامل العدد"، خاصة وأن تذاكر الحفل نفذت بنسبة كبيرة فور طرحها على الموقع الإلكترونى الخاص بالأوبرا وشباك التذاكر، ومن المقرر أن يبدأ الحفل فى تمام الثامنة مساءً.

عاجل