رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليبيا تعلن حظر السفر إلى مصر بالجواز الأخضر

نشر
جواز السفر الليبي
جواز السفر الليبي

أعلن رئيس لجنة تسجيل المسافرين إلى مصر، في بلدية طبرق الليبية، محمد العرضاوي، اليوم الأحد، منع السفر إلى مصر بالجواز الأخضر، اعتباراً من بداية العام الجاري 2022، داعيا كافة المسافرين الليبيين إلى مصر بضرورة أن يكون لديهم جواز أزرق إلكتروني، وأن يكون الرقم الآلي مفعل.

وقال العرضاوي - في بيان نشرته بلدية طبرق، اليوم الأحد - إن اللجنة لا تتحمل مسؤولية سفر أي مواطن ليبي لديه جواز أزرق غير مفعل حيث سيتم إرجاعه من منفذ مساعد البري حال سفره إلى مصر.

وفي سياق آخر، بحث رئيس مجلس إدارة المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، مع مستشار الأمن القومي الليبي إبراهيم بوشناف، تداعيات تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي كان من المزمع إجراؤها في 24 ديسمبر الماضي.

واستعرض الاجتماع الذى عقده الطرفان في ديوان مجلس المفوضية اليوم الأحد، مستجدات العملية الانتخابية، والأسباب التي حالت دون إتمامها، إضافة إلى التحضيرات للمرحلة القادمة، وذلك بحسب بيان صادر عن مفوضية الانتخابات الليبية.

وبحسب البيان، ثمن بوشناف الجهود التي بذلتها المفوضية العليا للانتخابات الليبية في التحضير لهذه الانتخابات، مجددا دعمه للمفوضية لضمان نجاح الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وتناول اللقاء جملة من الأمور القانونية والموضوعية المتعلقة بسير العملية الانتخابية وأبرز الصعوبات التي تواجهها، إضافة إلى ضمان قبول نتائجها من كافة الأطراف أيا كان الفائز بها، "في حال تم إجراؤها في المدة القريبة القادمة."

واتفق الطرفان على أن جملة التحديات القانونية والموضوعية هي التي حالت دون إنجاز الاستحقاق الانتخابي في حينه، داعيين الجميع للتحلي بروح المسؤولية للانتقال بليبيا إلى مرحلة الاستقرار عبر هذه الانتخابات.

عاجل