رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هدفي هو الوصول إلى كأس العالم.. أبرز تصريحات كيروش خلال المؤتمر الصحفي اليوم

نشر
كيروش
كيروش

 أكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم، أن هدفه الأساسي مع الفراعنة خلال المرحلة المقبلة "الوصول إلى كأس العالم"، مشيرا إلى أن اتحاد الكرة لم يطلب منه الحصول على بطولة كأس الأمم الأفريقية عند التعاقد.


جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده كيروش بفندق إقامة المنتخب قبل انطلاق المعسكر المغلق استعدادا للمشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية بالكاميرون. 


وعن عدم تحديد برنامج إعداد للمنتخب الوطني في الوقت الحالي، استعدادًا لبطولة أمم أفريقيا قال كيروش: "لا أحد كان يعلم إقامة البطولة من عدمها"، مضيفا "وضعت 3 برامج، وكان هناك تخبط بين المسؤولين في اتحاد الكرة في هذا الأمر، كما كان هناك اتفاق على إقامة المباريات في بطولة الدوري ليوم 30 ديسمبر وإقامة مباراة الأهلي وبيراميدز ومن ثم بدء المعسكر من اليوم".

 

ورد المدير الفني للمنتخب على زيادة 3 لاعبين على القائمة قائلاً، "لم أكن أعلم عدد القائمة ولكن عند معرفة الأمر قمت باختيار 3 لاعبين لإضافتهم للقائمة".. متابعا: "25 لاعبا فقط سيسافرون إلى الكاميرون ولا أعرف سبب طلب الكاف زيادة القائمة إلى 28 لاعبا".


وأكد كيروش ثقته في جميع اللاعبين الذين تم اختيارهم للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا، وأنهم قادرون على تحقيق أفكاره والفوز بالبطولة.

وأشار إلى أن محمود حسن تريزيجيه لاعب خبرة وقوى وسيكون له دور كبير في البطولة، لكن مركزه النهائي لم يتحدد معنا لكن واثق أن تريزيجيه بمجرد ارتداء قميص المنتخب سيكون جاهزا تماما.


وانتقد المدير الفني لمنتخب مصر، كل من طالبه بقيادة الفراعنة لمنصة التتويج بكأس العرب في النسخة الأخيرة، وقال كيروش: "طالبوني بالفوز بكأس العرب رغم أني كنت أول مرة أرى بعض اللاعبين رأيتهم في المطار، من يقول هذا كأنه يريد ساحرا وليس مدربا".

وأضاف كيروش: "فوزي بكأس العرب مع منتخب مصر في هذا التوقيت بعد قدومي مباشرة لتدريب الفراعنة كان يتطلب مني أن أغير مهنتي من مدرب إلى ساحر".


وتابع: "كيف لم يكن معي في كأس العرب عبد الله السعيد ورمضان صبحي وإبراهيم عادل وتطالبون بالتتويج بالبطولة، أنا جاهز ولكن وقتها كان لا بد للساحر أن يزيد السحر قليلا".

وأكمل كيروش قائلا: "أقوم بمتابعة كل اللاعبين باستمرار ودائماً أجهز البديل، ولم يكن يتخيل أحد أن مروان داوود يسجل هدفاً في كأس العرب أو تألق أحمد ياسين ومحمد عبد المنعم".


وأضاف كيروش أن برادلي ضم أحمد رفعت لاعب فيوتشر للمنتخب وهو في سن 20 سنة، وأنا أعدته للفراعنة، وهو في سن 28 سنة، فهل سأل أحد أين كان طوال هذه الفترة، وقال: "هو لاعب مميز لكن أين كان طوال هذه المدة".

وأضاف كيروش: "أحترم تاريخ منتخب مصر على الصعيد الأفريقي، وأسعى لإضافة إنجاز جديد له، لكن هدفنا هو الصعود لكأس العالم".


وتابع أن "الفيفا وضع كأس العالم للأندية مع أمم أفريقيا وهذا يعنى أن الأهم هو المباراة الفاصلة لكأس العالم وليس أمم أفريقيا".

وأكد كارلوس كيروش، أنه لا توجد طريقة لعب ثابتة للفراعنة، سواء خطة "3 3 4" أو غيرها.. والأهم أن يكون اللاعبون جاهزين ولديهم القابلية لتنفيذ المطلوب وفقا لكل مباراة.


وأضاف: "أنا المسؤول عن اختياراتي في اللاعبين واستبعاد أي لاعب يعني أنني عندي لاعبين كافيين في هذا المركز وليس معناه أن اللاعب الذي خارج التشكيل سيئ أو مقصر أو أقل".
 

عاجل