رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رئيس «الشيوخ»: وزير القوى العاملة يدعم التشريع.. و«حضوره الجلسة العامة يسعدنا»

نشر
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ

أشاد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بحضور وزير القوى العاملة، محمد سعفان، جلسة المجلس، المنعقدة اليوم الأحد، لمناقشة قانون العمل.

وقال رئيس المجلس - خلال الجلسة العامة - إن وزير القوى العاملة من الوزراء الذين يبرهون الجميع دائما، بمساندتهم الكاملة لكل الجهود التي تبذل على المستوى البرلماني والشعبي، لافتا إلى دعم الوزير، للتشريع و"حضوره اليوم يسعدنا".

وأضاف رئيس الشيوخ، أن تضافر الجهود بين الحكومة والوزارة، هو ما يحقق في النهاية ما نسعى إليه.  

وتناقش الجلسة العامة للمجلس اليوم، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة ومكتب لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية عن مشروع قانون مقدم من الحكومة ومحال من مجلس النواب بإصدار قانون العمل.

وأوضح تقرير اللجنة، أن مشروع قانون العمل الجديد جاء ليجسد هذه التطلعات ويحولها إلى واقع ملموس ينبض بالحياة كما سيسهم في تنمية الاقتصاد الوطني، وخلق مناخ جاذب للاستثمار، وذلك من خلال إقامة التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية وتبني سياسة اقتصادية جديدة في مجال التشغيل وسرعة الفصل في النزاعات العمالية وتحقيق العدالة الناجزة وربط الأجر بالإنتاج لطمأنة المستثمر الوطني والأجنبي وتعظيم دور آليات التشاور والتفاوض والحوار بين طرفي علاقة العمل وكذلك مواكبة التطور والحداثة في ميدان العمل للمواءمة مع المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية التي مرت بها مصر في الفترة الأخيرة والالتزام بمعايير العمل الدولية والاتفاقيات التي صدقت مصر عليها.
 

عاجل