رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية تضرب مرسى مطروح.. وتوقعات بسقوطها على القاهرة اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية التي بدأت منذ  الخميس الماضي، ومستمرة إلى اليوم، مشيرة إلى أن حالات عدم الاستقرار تختلف من يوم لآخر ومن منطقة لأخرى.

وأضافت  منار غانم - خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" - أن اليوم أكثر المناطق التي ستتأثر بحالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية هي السواحل الشمالية للبلاد بسبب تغير الكتل الهوائية الشمالية- الغربية القادمة من البحر المتوسط، وامتداد المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا.

وأشارت إلى محافظة مرسى مطروح، تشهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية حاليا، متوقعة أنه خلال الساعات المقبلة استمرار سقوط أمطار متوسط ورعدية على السواحل الشمالية للبلاد: مطروح والإسكندرية ورفح والعريش ودمياط، وشمال الدلتا: كفر الشيخ والدقهلية والبحيرة.

ونوهت بأن هناك فرصا لسقوط الأمطار الخفيفة اليوم على القاهرة الكبرى، متابعة: "اليوم تكونت شبورة مائية كثيفة على الطرق القريبة من المسطحات المائية والزراعية، وأدت لإغلاق بعض الطرق مثل الإسكندرية الصحراوي وتتلاشى الشبورة مع سطوع الشمس، وستستمر الأيام المقبلة.

ولفتت إلى أن غدا سنشهد استقرارا في الأحوال الجوية  مع استمرار الشبورة المائية الكثيفة بجانب استمرار الأمطار الخفيفة على السواحل الشمالية المعتاد عليها في هذا الوقت من العام.
 

عاجل