رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إغلاق طريق «الغردقة - رأس غارب» بسبب الأمطار الغزيرة

نشر
طريق رأس غارب الغردقة
طريق رأس غارب الغردقة - أرشيفية

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، باستمرار رفع درجة الاستعداد في المحافظات، لمجابهة الطقس السيئ، واستمرار عمل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة لمتابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة وسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

وشدد الوزير - في بيان اليوم الأحد - على ضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار في المحافظات التي سقطت فيها الأمطار سواء من الشوارع الرئيسية أو الفرعية.

يأتي ذلك في ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار على عدد من محافظات الجمهورية.

وأوضح شعراوي، أن تقرير غرفة العمليات بالوزارة، أشار إلى تعطيل الدراسة اليوم الأحد، في مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء ومحافظة أسيوط، وعودة الدراسة اليوم بمحافظة مطروح.

ولفت التقرير إلى سقوط أمطار غزيرة على طريق رأس غارب/ الزعفرانة بمحافظة البحر الأحمر، مع وجود رياح شديدة وطقس شديد البرودة، وغلق الطريق نتيجة الأمطار الغزيرة. 

ونوه التقرير بتوقف الأمطار على مدن شرم الشيخ وطور سيناء ونوبيع ورأس سدر ودهب وسانت كاترين وأبو زنيمة بمحافظة جنوب سيناء، مع طقس شديد البرودة على معظم أنحاء المحافظة، ونتج عن الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها المحافظة انقطاع الكهرباء عن مدينتي طور سيناء وشرم الشيخ، وقامت المحافظة بتشغيل الكهرباء في شرم الشيخ على خط نويبع، وإصلاح عطل الكهرباء على مدينة طور سيناء بعد انقطاع الكهرباء لمدة 4 ساعات.

وأوضح التقرير، أنه جرى إغلاق طرق شرم الشيخ/ الطور، ومدينة رأس سدر حتى كمين عيون موسى، والطريق الساحلي من مدينة أبو رديس اتجاه مفارق كاترين مروريا لتجنب وقوع الحوادث، وتعمل كافة مرافق المحافظة بكفاءة ولا يوجد تأثير على الملاحة الجوية و المطار يعمل بكفاءة، والسلع الغذائية متوفرة.

وقال الوزير، إن التقرير أشار إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مدينة مرسى مطروح بمحافظة مطروح، وجار رفع التراكمات، وتوقفت الأمطار في محافظة أسيوط والطقس شديد البرودة مع نشاط كبير للرياح.

عاجل