رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. افتتاح المرحلة التمهيدية للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، أنه سيجري افتتاح المرحلة التمهيدية من النسخة الثالثة للأولمبياد الرياضي للمحافظات الحدودية "أسوان - الوادي الجديد - مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر"، بمحافظة أسوان، اليوم الأحد، بمشاركة 18 ألفا و467 مشاركا من اللاعبين والمدربين والإداريين من الهيئات الرياضية والشبابية والمدارس والجامعات.

وبحسب بيان اليوم الأحد، قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أنه سيجري تصعيد الفائزين الأوائل من كل محافظة، للمشاركة في فعاليات اللقاء الختامي بمحافظة أسوان، خلال الأسبوع الأخير من شهر فبراير.

ويشار إلى أنه سبق افتتاح الأولمبياد الأحد الماضي، بحضور المحافظين وما ينوب عنهم وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ونظراً لاستضافة أسوان لفعاليات ختام اللقاء المجمع لكافة المحافظات المشاركة سيتم إطلاق المرحلة التمهيدية بها.

يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة وتوجيهات رئيس الجمهورية بمشاركة أبناء الشباب المصري بالمحافظات، خاصة المحافظات الحدودية في كافة الأنشطة الرياضية والشبابية، وبناء على إطلاق رئيس الوزراء، شعلة أولمبياد المحافظات الحدودية من محافظة الوادي الجديد، وذلك 11 نوفمبر الماضي.

ويشهد الأولمبياد، التنافس في ألعاب مسابقات الفتيات للمرحلة السنية من 15 إلى 19 سنة، ألعاب قوى "100م - 800م وثب طويل و تنس طاولة وكاراتية "كاتا - كومتية" وشطرنج وكرة سرعة وكرة طائرة شاطئية و كرة طائرة وكرة سلة وكرة يد وملاحة رياضية وخماسي قدم وسباحة 50م "حرة - 50م باك".

ويتضمن أيضاً مسابقات الشباب للمرحلة السنية من 15 إلى 23 سنة: ألعاب قوى "100م - 800م وثب طويل" وتنس طاولة وكاراتيه "كاتا - كومتية" وشطرنج وكرة سرعة وكرة طائرة شاطئية وكرة طائرة وكرة سلة وكرة يد وملاحة رياضية وخماسي قدم وسباحة "50م حرة - 50م باك" وقدم شاطئ وكرة طائرة جلوس وتنس طاولة لذوى الاحتياجات الخاصة.

وكان الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، كلف قطاعات الوزارة، بتكثيف الأنشطة والمشروعات المقدمة في جميع المحافظات، وخاصة المحافظات الحدودية، والعمل على نشر ممارسة الرياضة في ضوء توجيهات القيادة السياسية وتماشيا مع رؤية واستراتيجية الوزارة.

عاجل