رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأربعاء المقبل.. عقد ورشة عمل دولية للطاقة المتجددة والمياه بالأقصر

نشر
مستقبل وطن نيوز

وافق مجلس جامعة جنوب الوادي، في جلسته الأخيرة المنعقدة بمقر الجامعة بقنا برئاسة الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة، على إقامة ورشة عمل دولية للطاقة المتجددة والمياه بكلية الهندسة، وذلك يوم الأربعاء الموافق 5 يناير الجاري وعقد مؤتمر قسم التعليم الطبي لكلية الطب في الفترة من 19 إلى 21 يناير 2022 وذلك بمدينة الأقصر.

ووافق المجلس - أيضًا - على منح حوافز للطلاب الذين حققوا أعلى نتائج في المشروع القومي لمحو الأمية خلال عام 2021، ومنها التسكين في المدن الجامعية والحصول على الكتب والمذكرات الجامعية بتخفيض مناسب والأولوية في المشاركة في الأنشطة الطلابية وأيضًا منح طلاب قائمة الشرف في الدورات القادمة حوافز ومزايا أخرى إضافية مناسبة لتحفيز الطلاب على المشاركة تشمل مبلغ مالي قدره 200 جنيه عن كل شخص يتم محو أميته بعد العدد المطلوب من كل طالب.

كما وافق المجلس على ترشيح الدكتور إبراهيم مصطفى إبراهيم - أستاذ متفرغ جهاز هضمي وكبد معهد تيودور بلهارس - لجائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة الطبية لعام 2021.
ووافق المجلس - أيضا - على إنشاء اللائحة المالية والإدارية لمركز الألسن للترجمة وتعليم العربية للناطقين بغيرها فرع جامعة جنوب الوادي بالغردقة - كلية الألسن بالغردقة - وحدة ذات طابع خاص.. ووافق كذلك على اعتماد اللائحة الداخلية لقسم الدراسات السكانية لمرحلة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة - لكلية الآداب والبدء العمل بلائحة الدراسات العليا بكلية التمريض بدءًا من دور فبراير 2022 بدلًا من دور سبتمبر 2022 بشكل استثنائي لمرحلة الدبلوم والماجستير في علوم التمريض بقسمي تمريض البالغين وتمريض النساء والتوليد.

كما وافق المجلس على تعيين الدكتور مساعد محمود مكي محمود في وظيفة أستاذ بكلية العلوم... كما وافق المجلس على تعيين كل من الدكتورة أسماء صبري يسين محمد في وظيفة أستاذ مساعد بكلية العلوم والدكتور السيد صديق إبراهيم محمد في وظيفة أستاذ مساعد بكلية الطب البيطري ومنح اللقب العلمي للدكتور حمودة محمد دردير موسى في وظيفة أستاذ مساعد بكلية الهندسة.

ووافق المجلس - أيضًا - على التعيين في وظيفة مدرس لكلا من الدكتورة آية عبدالوارث سليم أحمد والدكتورة ياسمين محمود أبو دوح محمد بكلية الآداب وكل من الدكتورة سهير عبدالحميد علي يوسف والدكتور محمود عبدالمنعم عبدالله أحمد والدكتور رحاب حمدان عبدالعزيز أحمد بكلية الطب والدكتورة آية الله جمال عباس مرزوق بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالغردقة.

ووافق المجلس على منح درجة الدكتوراه لعدد (10) طالب ودرجة الماجستير لعدد (26) طالب من مختلف كليات الجامعة

كما وافق المجلس على منح درجة دبلوم الدراسات العليا في الطب البيطري (الكيمياء الحيوية وكيمياء الأغذية - مراقبة الأغذية - ميكروبيولوجيا الحيوان) للطلاب الناجحين بالسنة النهائية في دور نوفمبر 2021 وعددهم 75 طالبًا.
 

عاجل