رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج مروان حامد يصور المشاهد الأخيرة من فيلم «كيرة والجن»

نشر
مروان حامد
مروان حامد

يواصل المخرج مروان حامد، تصوير المشاهد الأخيرة من فيلمه الجديد "كيرة والجن"، المقرر طرحه بدور العرض السينمائي خلال الفترة المقبلة. 

وقال حامد - لوكالة أنباء الشرق الأوسط - إنه يواصل حاليا تصوير المشاهد الأخيرة من الفيلم بحضور معظم أبطاله، مضيفا أنه من المقرر أن يودع بلاتوه التصوير خلال الأسبوع الجاري. 

وأضاف حامد أنه من المقرر أن يبدأ عمليات المونتاج والمكساج عقب انتهاء التصوير مباشرة، مشيرا إلى أن معظم مشاهد الفيلم جرى تصويرها ما بين القاهرة والإسماعيلية. 

والفيلم مأخوذ عن رواية "1919" للمؤلف أحمد مراد الذى كتب له السيناريو والحوار، ويخرجه مروان حامد، ويشارك فى بطولته كريم عبد العزيز وأحمد عز وهند صبري وسيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.

والفيلم يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري فى فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 وحتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتتكشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

عاجل