رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

طرق الوقاية من كورونا والإنفلونزا تزامنًا مع الطقس البارد في 4 إجراءات

نشر
التطعيم ضد كورونا
التطعيم ضد كورونا

وضعت وزارة الصحة والسكان العديد من الإجراءات الضرورية للوقاية من الإصابة بالإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا، خصوصًا بعد انتشار متحور أوميكرون، شديد الخطورة والانتشار بحسب تصريحات منظمة الصحة العالمية، وذلك تزامنًا مع بدء شهر يناير الذي ينتشر فيه الفيروس معتمدًا على برودة الطقس.

الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا والإنفلونزا

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة السكان، أنه مع بداية الانتشار الوبائي لفيروس كورونا في شهر يناير 2020، والعلماء يتحدثون عن إمكانية الإصابة بالفيروس والإنفلونزا في التوقيت ذاته.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن جميع الإجراءات الاحترازية التي نتخذها للوقاية من فيروس كورونا هي نفسها التي تحمينا من الإصابة بالإنفلونزا، وهي:

1- التباعد الاجتماعي.

2- عدم التواجد في الأماكن المزدحمة أو سيئة التهوية.

3- ارتداء الكمامة.

4- غسل أو تطهير اليدين بصفة مستمرة. 

وذكر عبدالغفار، وفق بيان وزارة الصحة، أنه تم تسجيل 847 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس؛ وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 25 حالة جديدة.

وأضاف، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 385575 من ضمنهم 320563 حالة تم شفاؤها، و21752 حالة وفاة.

عاجل