رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تعطيل الدراسة غدا السبت في 5 محافظات بسبب الطقس السيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت 5 محافظات، تعطيل الدراسة غدا السبت؛ وذلك وفقًا لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بشأن استمرار موجة الطقس السيئ.

وقرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، استمرار تعطيل الدراسة، السبت فقط، “طلابا ومعلمين”، بالمدارس الحكومية التي تعمل بنظام الفترتين والمدارس الخاصة والمعاهد الأزهرية.

وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن 5٪ (ذوي الاحتياجات الخاصة) والموظفة التي ترعى طفلا يقل عمره عن 12 سنة إجازة استثنائية غدا السبت.

وقرر محافظ كفر الشيخ، جمال نورالدين، تعطيل الدراسة، السبت، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلابا ومعلمين" بنطاق المحافظة؛ نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية، التي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية، وحفاظا على أمن وسلامة الطلاب.

يأتي ذلك بعد أن توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تتعرض المحافظة لعدم استقرار في الأحوال الجوية، وهطول أمطار غزيرة، وبناء عليه أصدر محافظ كفر الشيخ قرارا بغلق المدارس مع اتخاذ كافة الاحتياطات والإجراءات، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وفي الدقهلية، قرر الدكتور أيمن مختار، محافظ الإقليم، تعطيل الدراسة، السبت، في مراحل التعليم دون الجامعي، وذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية.

ووجه محافظ الدقهلية رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، التنبيه على المواطنين بتوخي الحذر أثناء السير على الطرق والبعد عن أعمدة الإنارة والأشجار، والمنازل والبلكونات القديمة ببعض المناطق، مؤكدًا على جاهزية كافة المعدات بالوحدات المحلية، وبالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقطاعتها المختلفة بنطاق الوحدات المحلية، وشركة الكهرباء لمواجهة أية تداعيات فورًا.

وشدد المحافظ على رؤساء الوحدات المحلية على ضرورة التنسيق الكامل مع غرفة العمليات والأزمات والكوارث بالمحافظة في هذا الشأن؛ وذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس الوزراء، حفاظًا على الأرواح والممتلكات.

من جهته أصدر محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، قرارًا بتعطيل الدارسة، السبت، بجميع المدارس في نطاق المحافظة، حرصًا على سلامة الطلاب نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وشمل القرار الطلاب والمعلمين وتستثنى منه القيادات الإشرافية؛ وفقًا لاحتياجات العمل التي يحددها مديرو الإدارات.

وأهاب المحافظ بالمواطنين البقاء في المنازل وعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما أهاب بالسائقين الالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.

وفي سياق متصل، قرر محافظ البحيرة، هشام آمنة، تعطيل الدراسة، السبت، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلابا ومعلمين) بنطاق المحافظة على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل؛ وفقا للاحتياجات التي يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وذكر بيان للمحافظة الجمعة، أن القرار يأتي حفاظا على سلامة الطلاب، نظرًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية باستمرار تعرض المحافظة لموجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

عاجل