رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

زوجة المخرج داوود السيد: لم يهتم بجمع ثروة من أعماله الفنية

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت كريمة كمال، زوجة المخرج الكبير داوود عبدالسيد، إن زوجها دائما ما يستشير المقربين منه، قائلة: «لما كان بيكتب سيناريو كان بيخليني أقراه، وكان ليه أصدقاء تانين بيخليهم يقروه، ولكن في الآخر اللي هو حاسس بيه وعايز يعمله بيعمله، ودي كانت أهم حاجة بالنسبة ليه في طريقة تعامله مع شغله وأفلامه».

وأضافت كريمة كمال - خلال استضافتها ببرنامج «في المساء مع قصواء»، الذي تقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، مساء اليوم الجمعة- أنها أنجبت من المخرج الكبير ابنهم الوحيد يوسف، وأصر والده أن يتعلم في إحدى المدارس القديمة وليست الحديثة، قائلة: «كان عنده ثقة إن المدارس دي التعليم فيها أحسن، وعلشان كده عملنا المستحيل علشان يوسف يدخل المدرسة».

وأوضحت أن علاقته بابنه قوية للغاية ودائما ما يجلس معه ويخاطبه، إلا أنه وعندما حصل ابنهما على منحة في باريس، كان الأكثر ألما في الفراق المخرج الكبير، «رأيي أنه أثر عليه كتير جدًا في اختيار ابنه يدرس ايه ويشتغل إيه، وداوود عمره ما توقف عن الكتابة في يوم، وعلشان كده لما كانت بتجيله الفرصة كان بيبقي عنده أكثر من سيناريو».

وأكدت زوجة المخرج الكبير داوود عبدالسيد، أن زوجها لم يسعى إلى جمع ثروة من الأموال، ولكنه كان مخلصًا لكتاباته وأعماله الدرامية، ما أعطاه الأفضلية عن باقي زملائه والانفراد بأعمال كبرى وعظيمة خلدتها شاشات السينما.

عاجل